تفسير رؤية أعضاء الإنسان في المنام

تفسير رؤية الجبهة في المنام وتقبيلها وسقوط العرق منها

أما عن تفسير رؤية الجبهة في المنام فالجبهة هي جزء من الرأس ومكانها فوق العينين وهي من ضمن أعضاء الوجه في الإنسان.

وإذا رأى الإنسان في منامه كأن جبهته مكتوب عليها آية رحمة فإن ذلك يدل على حصول خير له ويرزق شيئاً من متاع الدنيا.

وإذا أصابه جرح، أو ضرر، أو مرض، أو قرحة في جبهته فقد يعبر ذلك عن خسارة مال أو مرض ولد من أولاده، أو مرض أحد والديه أو موته، وقد ذكر لنا المفسرون العديد من تفسير رؤية الجبهة في المنام وهي كما يلي:

أقوال العلماء في تفسير رؤية الجبهة في المنام

قيل في تفسير رؤية الجبهة في المنام إن كانت حسنة الشكل فإنها تدل على جاه الإنسان ومكانته وغناه، وربما تدل على تمام فرائضه وعلومه وحسن دينه وأخلاقه وسيرته بين الناس، وذلك لقوله تعالى.

تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود، وقد تدل الجبهة على الرزق بالولد أو بالزوجة الصالحة، بينما رؤية الجبهة القبيحة في المنام فهي تدل على عكس ما ذكر.

وقد تدل الجبهة على الفرائض لأن ما يكتب على جبين الانسان يكون مطلوباً به، والسجود عليه لله عز وجل، وربما دلت الجبهة في المنام على مكاتيب الإنسان وعلومه وأدوات علمه.

وإذا انكسرت جبهته في المنام فقد يذهب له كتاب أو يفقد شيء مما يتعلم به، وقيل إذا رأى الإنسان كأن جبهته قد جرحت فقد يدل ذلك على موته.

وإذا رأى الإنسان في الحلم كأن جبهته قد أصبحت من حديد أو نحاس، أو أي معدن آخر له قيمة فإن ذلك يكون محمودا له وقد يعبر عن خير ورزق وفير يناله من عمل يده وعرقه، وذكرنا أيضاً تفسيرات أخرى تتعلق برأس الإنسان في المنام وذلك في مقال تفسير رؤية الرأس في المنام

تفسير رؤية علامة الصلاة في جبهة الراس في المنام

إذا رأى الإنسان في المنام كأن علامة الصلاة في جبهته واضحة تماماً وقد أعجبه رؤيتها، فإن ذلك يعبر له عن حسن دينه وتقواه وينال مكانة طيبة عند الناس.

وإذا رأى كأن الدود يخرج من علامة الصلاة في جبهته فربما يعبر ذلك عن أنه الله سيخرج من صلبه ذرية صالحة، وإذا رأى كأن علامة الصلاة في الجبهة قد قطعت، فربما يعبر ذلك عن نفاقه وريائه، وأنه يكذب على الناس بها ليكسب مكانه عندهم أو مالاً ورزقا من تجارته.

تفسير رؤية العرق في الجبهة في المنام

أيضاً من تفسير رؤية الجبهة في المنام إذا رأى الإنسان في المنام كأن العرق يتساقط بغزارة، من جبهته فربما دل ذلك على إصابته بالحمى أو المرض، وربما يعبر أيضاً عن جهده وتعبه وشقائه.

وسوف ينال خيراً ورزقاً من عمله، وإذا رأى الإنسان كأن العرق في جبهته صار كماء الذهب، فهذا يدل على رزق وخير وفير يأتيه أو يرزقه الله بذرية صالحة ويكون لها مكانة عالية بين الناس.

تفسير حلم رؤية الجبهة العريضة في المنام

كذلك من تفسير حلم الجبهة في المنام إذا رأى الإنسان في منامه كأن جبهة أحد أصدقائه، أو غيره من الناس قد أصبحت ضيقة فإن ذلك يعبر عن سوء الأخلاق أو الهم والضيق.

أما إذا رأى جبهته غيره من الناس كأنها أصبحت واسعة أو عريضة عن الحقيقة، فإن ذلك يعبر عن رفعته ومكانته وكرمه واتساع معيشته أو ربما تعبر أيضاً بعكس ذلك إن لم يكن أهلاً له، أيضاً تعتبر الجبهة من ضمن التفسيرات الخاصة في تفسير رؤية تحول الرأس في المنام

تفسير رؤية الجبهة الكبيرة في المنام

أيضاً من تفسير حلم الجبهة في المنام قيل إذا رأى الرجل أو المرأة في المنام كان جبهته صارت كبيرة جدا بشكل أزعجه وسبب له حزناً وضيقاً.

فإن ذلك يعبر عن هم أو مرض يصيبه أو يصيب أحد أبنائه أو أحد والديه، وقد يعبر ذلك إن فرح برؤيتها على خير ورزق يصيبه.

تفسير رؤية جبهة الرأس السوداء في المنام

أيضاً من تفسير رؤية الجبهة في المنام إذا رأى الإنسان كأن جبهته أو جبهة غيره، صار لونها أسود فإن ذلك يعبر عن البخل والتقصير في الطاعة والعبادة أو يصيبه هم وحزن.

تفسير رؤية الجبهة تكوى أو تحرق في المنام

كذلك من تفسير رؤية الجبهة في المنام إذا رأى الرجل في الحلم كأن جبهته تكوى أو تحرق، فقد يعبر ذلك عن منعه للزكاة أو تحدث له مصيبة في عمله أو أهله.

وإذا رأى كأنه يكوى بالذهب، أو الفضة فهذا يدل على عدم إخراجه للصدقة والزكاة من ماله أو يأكل من الربا، وإذا كويت جبهته بالحديد فهذا يدل على أنه يرتكب الذنوب والمعاصي.

تفسير رؤية الجبهة في الحلم للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها كأن جبهتها جميلة وناعمة وناصعة البياض فهذا يدل، على طيب حياتها وحسن معيشتها مع زوجها.

وإذا كانت حاملاً فربما يدل ذلك على أن الله سوف يرزقها بولد يكون صالحاً وباراً بوالديه، أما إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام كأن جبهتها قبيحة وسوداء وفيها حبوب او حروق.

أو غير ذلك على خلاف حالتها في الحقيقة فهذا يدل على حدوث مشاكل وخلافات بينها وبين زوجها، أو ربما تكون حاملاً فيسقط حملها، أو يأتيها ولداً يكون عاقاً لها، ويمكنكم كذلك الاطلاع على تفسير خمس أحلام تدل على خيانة الزوج في المنام

تفسير رؤية الجبهة في المنام للعزباء

كذلك من تفسير رؤية الجبهة في المنام إذا رأت الفتاة العزباء في منامها كأن جبهتها أصابها أذى أو ضرر وهي تتألم منها، فربما دل ذلك على حدوث أمر مكروه لها، أو مع والدها، أو أمها، أو أخاها.

وإذا كانت مخطوبة فربما كان التفسير على خطيبها، أو ربما يدل ذلك على تقصيرها في الطاعة والعبادة، أيضاً من تفسير رؤية الجبهة في الحلم إذا رأت الفتاة العزباء كأن جبهتها بيضاء وناعمة فربما دل ذلك على زواجها من شاب مناسباً لها.

تفسير رؤية تقبيل جبهة الراس في المنام

وأخيراً فمن تفسير رؤية الجبهة في المنام إذا رأى الإنسان في المنام كأنه يقبل جبهة والده، فهذا يعبر عن بره له، وإذا رأى كأنه يقبل جبهة زوجته فهذا يدل على حبه لها وحسن معيشتهما معاً.

أو زوال كرب وضيق أو مشكلة بينهما، وإذا رأى كأنه يقبل جبهة رئيسه، أو مديره في العمل فهذا يدل على حصول منفعة له منه.

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم حلمت اني كنت رايده اصعد السيارة مع اختي وبنات عمي حتى نطلع لزيارة او نتجول ولما اجيت السيارة كانت بيضة وعالية وكان موجود شخص يحبني بس اني ما احبه وبينتنا اختي وبنت عمي وبعده اني جالسة وهو مد يده ولمس عيني وخل يده علية ونظر الي الي لكن اني انزعجت

    ارجو تفسيره والرد بأسرع وقت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى