تفسير رؤية أعضاء الإنسان في المنام

تفسير الرأس في المنام وتغطيتها أو جرح الرأس أو قطعها

تفسير الرأس في المنام الرأس في الإنسان هو القسم العلوي من جسم الإنسان، ويدعم الرأس الوجه وتحافظ عليه الجمجمة التي تحتضن الدماغ، يتضمن الرأس عددا من الأعضاء الحسية بما فيها الدماغ والعينين، والأذنين، والأنف، والفم.

يشير الرأس إلى مركز الفكر والإدراك وكذلك العقلانية، وسوف نوضح في السطور التالية بمشيئة الله تعالى تفسير رؤية الرأس في المنام:

ما هو تفسير رؤية الرأس في المنام

يوجد تعبيرات مختلفة لتفسير رؤية الرأس في الحلم، ومن هذه التعبيرات ما يلي: روي عن الإمام جعفر الصادق رحمه الله أنه قال: رؤيا ‌الرأس في المنام تدل على اثني عشر شيئاً: رئيس عمل، وكبير جماعة من الناس، وأب، وأم، وإمام مسجد أو واعظ، وأمير، وعالم دين، ومال، وولد أو غلام، وجارية أو زوجة، وامرأة.

ومن رأى أنه أدخل رأس في تنور فإنه يصحب من ليس يحصل به فائدة وكذلك إذا رأى أنه أدخلها فيما لا يحب مثله في اليقظة في تعبير ضده، قد تعبر الرأس أحياناً عن رئيس الإنسان في العمل، أو الوظيفة، أو تعبر عن معلمه، أو استاذه، أو مديره في العمل.

وأحياناً تعبر الرأس عن رأس مال الإنسان وتعبه وشقاءه، أو تعبر عن دوره وأملاكه وعقاراته إن كان له مثل ذلك، وأحياناً تفسر الرأس بالأب والأم لأنهما سبب وجود الإنسان في الحياة.

وأحياناً أخرى تفسر الرأس بالأولاد والأبناء، وقد تدل أيضاً على الأخ والقرابة والصديق، وقد تعبر الرأس أيضاً عن رجل مزارع أو الفلاح والشعر في رأسه هو زرعه ومحصوله.

فإن أصابه شيء في رأسه فهو يؤل على ما في يده من أرض أو محصول، والوسخ في الرأس أو شعر الرأس يدل على الشح والبخل في المال وعن الهم والضيق والنكد.

تفسير رؤية تغطية الرأس في المنام

إذا رأى الرجل في المنام كأن رأسه مكشوفه وهو خارج بيته وكان من عادته تغطية رأسه فهذا يعبر عن وجود مصيبة أو هم يحل به، وكذلك إذا رأت المرأة كأن حجابها قد سقط منها في الشارع أو السوق فهذا قد يدل على مصيبة تحل بها أو تفضح وينكشف أمرها.

وكانت اليهود تقول إن من رأى في منامه كأن رأسه مكشوف فإنه يعصي ربه ويخرج عن طاعته، ومن رأى كأن رأسه مغطى وهو من بني إسرائيل فهذا يدل على مصيبة تحل به؛ لأن من عاداتهم في مصائبهم أن يغطوا رؤوسهم

تفسير حلم الرأس في المنام للعزباء

إذا رأت العزباء رأس طفل أو طفلة في المنام وكانت جميلة وفرحت بها فهذا يدل على بشارة لها في عمل، أو وظيفة، وإذا كانت تعمل ورأت كأن رأسها قد كبرت فهذا يدل على ترقية في عملها، أو تنال مكافأة وزيادة في مالها.

أما إذا رأت العزباء كأن هناك رأس شخص قد قطعت وسال الدم منها وهي خائفة ومرعوبة من هذا المنظر، فإن لم تكن تعاني من أعراض حسد، أو مس، فهذا المنام يدل على أمر مكروه يحدث معها.

تفسير حلم رؤية الرأس في المنام للرجل

أيضاً من تفسير رؤية الرأس في المنام إذا رأى الرجل في منامه وكان متزوجاً كأن رأسه بها داء، أو مرض فهذا يعبر عن وجود أمره مكروه في أعماله أو أشغاله أو ربما يصيب والديه مرض أو ضيق.

تفسير الرأس الكبير في المنام

ذكر الإمام ابن سيرين رحمه الله في تفسير رؤية الرأس في المنام أن من رأى في المنام كأن رأسه زادت عن حجمها الطبيعي وأصبحت كبيرة جداً فهذا يدل على زيادة ماله وعزه وشرفه ومكانته بين الناس.

وإذا رأى العكس فهذا يعبر عن نقص في ماله أو جاهه أو مكانته، وذكر أحد المعبرين أن الأعضاء العليا في جسم الإنسان ومن ضمنها الرأس فإنها تدل على أصحاب الكرامة، والشرف من الناس.

ومن رأى كأن رأسه قد كبرت وعظمت فهو أمر محمود للغني ويعبر عن زيادة ماله وأملاكه، وكذلك للفقراء وغيرهم، وقيل إن من رأى في المنام كأن رأسه كبيره فهو ينال حلماً ورئاسة ومكانة عالية بين الناس.

تفسير الرأس في المنام الصغيرة

من رأى في الحلم كأن رأسه أصبحت أصغر أو صغرت فإنه إن كان عاقلاً صار جاهلاً، وإن كان عالماً صار أحمقاً، وإن كان رئيساً عزل عن رياسته، أو كان صاحب منصباً أقيل من منصبه.

تفسير رؤية جرح الرأس في المنام

كذلك ذكر في تفسير رؤية الرأس في النام أن من رأى في منامه كأن رأسا من رؤوس الناس في وعاء وعليه دم، فهو رجل رئيس أو ذو منصب يكذب عليه، ومن رأى أن رأسه مكشوف فإنه يعصي سيده ويخرج عن طاعته.

وإذا رأى الإنسان كأنه يكلم رأسه فسوف يصيب خيراً ورزقاً، وإن رأى الرجل أنه مطأطئ الرأس معلق طال عمره في جهد وتوبيخ لقصة هاروت وماروت.

وإن رأى أنه مطأطئ الرأس منحنى فإنه معترف بخطيئته مقبل على الصلاح، وإن رأى أنه مطأطئ الرأس في الملأ أو عند السلطان فإنه عمل خطيئة وهو نادم عليه ويريد التوبة وتنكيس الرأس مذلة وهوان.

تفسير الرأس المقطوع في المنام

كذلك من تفسير رؤية الرأس في المنام، إذا رأى الإنسان في الحلم كأن رأس مقطوعة في يده، فهذا يعبر عن حصول مال ومنفعة له بقدر هذه الرأس.

والرؤوس المقطوعة في المنام تعبر عن رؤساء، وعلية القوم من الناس، ومن أخذ شيئاً من هذه الرؤوس سواء شعر، أو لحم، أو عظم، أو غير ذلك، فإنه ينال خيراً ومنفعة من علية القوم أو من رؤسائه في العمل.

وإذا رأى كأن رأسه مقطوعة ويحملها في يده فهذا يعبر عن أنه يقوم بتدبير أموره وأمواله وأملاكه على أحسن وجه، وهناك العديد من التفسيرات الأخرى في تفسير رؤية قطع الرأس في المنام

تفسير رؤية قرون في الرأس

ذكر العديد من المفسرين أن من رأى في الحلم كأن في رأسه قرون فهذا يعبر عن إنه رجل منيع وذو قوة وسلطان، وقيل من رأى في رأسه قرنين من قرون الثيران أو العجل أو غيره من الحيوانات.

فهذا يدل على موته قهراً، أو يقتل غدراً وقهراً؛ وذلك لأن الحيوان الذي له قرون يفعل به هذا الفعل فيكون قرنه هو سبب موته، أيضاً وجود قرون في الرأس في المنام هي ضمن تفسيرات أخرى في تفسير رؤية تحول الرأس في المنام

تفسير رؤية أكثر من رأس في الجسد

أيضاً من تفسير رؤية الرأس في المنام إذا رأى الإنسان في منامه كأن له رؤوس كثيرة فهذا يعبر عن ذرية وأولاد له، أو يرزق علوماً مفيدة أو أملاكاً أو أموالاً كثيرة.

وإن لم يكن أهلاً لذلك فهذا يعبر عن أنه سيكثر أولاده، ويثقل ظهره وتقل أرباحه وتكثر همومه لعدم استطاعته على إعانتهم ومعونتهم.

ومن رأى أنه له رأسين أو ثلاثة فأنه ينال انتصاراً بالأعداء ان كان مبارزاً او من المصارعين وان كان فقيرا فانه ينال ملكاً عظيماً، واستغناء واولاد صالحين وامرأة صالحة، وإن كان غنياً يكون له أولاد بررة لوالدهم، وربما يعبر ذلك عن وجود خصومة له مع أحد من أقربائهم أو أعوانه.

تفسير الرأس في المنام من القرآن

كذلك من تفسير الرأس في المنام إذا رأى الإنسان في الحلم كأنه منكوس الرأس، وهو في ملأ بين الناس، فهذا يدل على إنه قد عمل خطيئة وهو نادم عليها، وتائب منها وأصل هذه الرؤيا تدل على طول العمر.

وإذا رأى الإنسان في منامه كأنه أخذ رأسه بيده فهو مال يصير إليه أكثره دية وأقله ألف درهم أو ألف من المالـ، وقد تدل هذه الرؤيا تدل على وقوع صلح بينه وبين رجل عليه دين.

ومرض الرأس في الحلم هو في الأصل يرجع تأويله إلى الرئيس أو مدير العمل، وقيل الصداع ذنب يجب عليه التوبة منه، وأن يعمل عملاً من أعمال البر.

وإذا رأى الإنسان في الحلم كأن رأسه تحلق وكان يلبس لبس الإحرام فهذا يدل على أنه سيحج بيت الله تعالى، وإن رأى في منامه كأن رأسه تأكل منه الطير فقد يدل ذلك على هلاكه أو موته.

ومن رأى في منامه كأن الله سبحانه وتعالى يمسح على رأسه وتبارك فيه، فهو تعالى يخصه ويقربه منه لقوله تعالى: (وباركنا عليه في الآخرين) إلا أنه لا يرفع عنه البلاء إلى أن يموت.

وأخيراًَ فمن تفسير رؤية الرأس في المنام إذا رأى الإنسان في الحلم كأنه يحلق رأسه وكان ذلك في موسم الحج، فهو يعبر له عن قضاء دين أو زوال هم وضيق، أو أمن بعد خوف أو تيسير أمور له، ذكرنا أيضاً تفسيرات كثيرة في رؤية حلاقة شعر الرأس أو تفسير رؤية حلق الرأس في المنام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى