السحر في الحضارات القديمة

تعرف على تفسير حلم السحر الأسود في المنام ومتى يكون نذير شؤم

إذا كنت تبحث عن تفسير حلم السحر الأسود في المنام فيجب أن تعلم أولاً أن السحر الأسود من الكبائر التي لا يتوانى البعض من أهل الشر على ارتكابها لإلحاق الضرر والأذى بالناس سواء أكان السحر بالمرض أو التفريق والكره والطلاق اليوم نتعرف على دلالات السحر الأسود في المنام.

منذ بدء الخليقة تواجد الشر بجانب الخير واقتسموا الخلق فيما بينهم فمنهم ظالم لنفسه ومنهم مقتصد ومنهم سابق بالخيرات، واقتضت سنة الله في خلقه أن يبقى الفريقين في صراع فالخير يريد أن يستحوذ ويسود في قلوب الجميع.

لكن الشر كعادته يقف له بالمرصاد ويجند الأتباع والأعوان لكي يقوموا بأذية من ينتمون إلى فريق الخير، قد ينتصر الشر في جولات لكن تظل الغلبة للخير وأتباعه وإن طال الأمد.

من الطرق التي ينتهجها الشر للسيطرة حث أتباعه على ممارسة السحر والشعوذة والقيام بالأعمال السفلية لإلحاق الضرر والأذى بالبشر. من يقع فريسة لهؤلاء السحرة تنقلب حياته رأسا على عقب ويصبح في كبد يتألم ويعاني إلى أن يكتب الله له الشفاء.

قد تراود الشخص الطبيعي أو حتى الشخص المسحور بعض الرؤى ويرى الساحر وهو يقوم بالنفث في العقد أو يرى من يقوم بدفن السحر له أو يرى بعض التمائم في منامه، سنتعرف على تفسير تلك الاحلام ونرى دلالاتها المتعددة.

رؤية السحر الأسود في المنام عند ابن سيرين والنابلسي

في تفسير رؤية حلم السحر الأسود في المنام اتفق الإمامان محمد بن سيرين والنابلسي على أن الشخص إذا رأى السحر الأسود في منامه فإن هذا دلالة على وجود غش وكذب وخداع في حياة صاحب الرؤية من أحد المحيطين به.

لهذا وجب على من يرى السحر بهيئته أن ينتبه ويأخذ حذره هذا إن كان الرائي من أهل الصلاح، أما إن كان متهاونا في أمر دينه مضيعًا لحقوق الله فهذه الرؤية بمثابة إنذار بوجوب العودة إلى الله وترك الأهواء والمنكرات لأن الرؤيا تشير والعياذ بالله لبعد شديد عن طريق الحق.  

كما أجمع كلاهما أن رؤية الساحر في المنام  تدل على رجل مضل وفتَّان وغشاش في حياة الرائي، فإن كان يقوم بأمور السحر على فراش الرائي فهذا يشير إلى أن هناك رجل يحاول أن يغوي زوجة الرائي.

أما إذا كان يسحر في تفاحة فهذا يرمز إلى وجود شخص سيء في حياة ابن الرائي وهذا الشخص يحاول بشتى الطرق أن يفسد الولد. يمكنكم أيضاً معرفة أشهر العلامات التي تدل على وجود سحر في المنام.

تفسير رؤية السحر الأسود في المنام للعزباء

تفسير السحر الأسود في المنام للعزباء
تفسير السحر الأسود في المنام للعزباء

أما عن تفسير رؤية السحر الأسود في المنام للعزباء فقيل إذا رأت الفتاة العزباء السحر في منامها فيرمز ذلك لوجود حالة من التخبط في حياتها وإذا قامت بفك  السحر الأسود في منامها فيدل ذلك على أنها ستصل لمرحلة من الاستقرار النفسي عما قريب.

وقد تدل رؤيتها للسحر الأسود ومعاينة الساحر بهيئته على وجود شخص سيء يتعمد أذيتها فإذا ضربته في الرؤيا أو قامت بحل العقد فإن هذا بشارة بتغلبها على أعدائها.

أما إذا رأت الفتاة العزباء نفسها تكتب طلاسم السحر فترمز الرؤيا إلى سوء أخلاقها وحدة طبعها و بذاءة لسانها مع من حولها.

قد يساعدكم أيضاً التعرف على الأحلام التي تدل على السحر المرشوش في المنام.

تفسير رؤية السحر الأسود في المنام للمتزوجة

  • تشير رؤية المرأة المتزوجة للسحر الأسود في بيتها على وجود أشخاص حاقدين عليها وعلى حياتها الزوجية وأنهم لا يتوانون عن الكيد لها والتخطيط لإفشال الزيجة بشتى الطرق.
  • فإذا قامت باستخراج هذا السحر من بيتها فهذه بشارة لها بزوال كيدهم ومكرهم وانتهاء الأزمات التي تواجه حياتها الزوجية.
  • إذا لم تتمكن المتزوجة في الحلم من استخراج السحر أو أخرجته لكن بمشقة فهذا دليل على أنها ستعاني لكي تتغلب على من يضمرون لها الشر.
  • أما إذا رأت المتزوجة نفسها تقوم بطقوس السحر فهذا يشير إلى أنها لا تتقي الله في زوجها وأنها ترتكب المعاصي وتقوم بخيانة زوجها في ماله وعرضه.

قد يساعدكم أيضاً التعرف على حقيقة استخدام البخور واللبان الدكر في علاج السحر.

تفسير حلم السحر الأسود في المنام للحامل

ذكر بعض المفسرين في تفسير حلم السحر الأسود في المنام للحامل أن الحامل إذا رأت في منامها السحر فهذا يدل على  بعض المشاكل الصحية التي قد تحدث لها أو لجنينها لهذا يلزمها الحذر والاهتمام بصحتها.

وإذا حلمت بأنها قامت باستخراج سحر من بيتها فهذا بشارة على أن ولادتها ستكون سهلة وميسورة وأن جنينها سيخرج في أتم صحة وعافية.

أما إذا شاهدت الحامل السحر ولم تقوى على إخراجه من بيتها فهذا يشير إلى أن ولادتها لن تكون سهلة بل ستعاني من آلام المخاض. يمكنكم الاطلاع على تفسير رؤية الشيطان في المنام للحامل.

دلالة رؤية السحر الأسود في المنام للمطلقة

في تفسير رؤية السحر الأسود في المنام للمطلقة قيل إن المرأة المطلقة إذا رأت من يقوم بعمل سحر لها فترمز الرؤيا إلى حدوث مشاكل بينها وبين طليقها بسبب تدخل بعض الأشخاص.

أما إذا رأت السحر داخل بيت طليقها فيدل هذا على أن أقرباء الزوج يحاولون جاهدين للتفريق الأبدي بينهما فإذا قامت باستخراج السحر أو حرقه فيدل ذلك على قرب انتهاء الخلاف بينها وبين زوجها وأن طليقها في طريقه ليردها لعصمته عما قريب.

أما إذا حلمت بأنها هي من تمارس السحر فهذا يرمز إلى أن الطلاق وقع بسبب عدم اهتمامها ببيتها وزوجها وأنها كانت متغافلةً عن رعاية بيتها كما أنها مقصرة تجاه حقوق زوجها.

تفسير السحر الأسود في المنام للشاب

الشاب العازب إذا رأى في منامه  أنه يقوم بأعمال السحر فإن هذا يدل على أن الشاب يقترف المعاصي بكثرة وأن حياته مليئة بالنزوات والمغامرات وأنه لا يبذل أي جهد لتغيير تلك الحياة الماجنة.

وإذا رأى نفسه يقوم بحرق السحر الأسود أو فك العقد فهذا بشارة له بأنه مقبل على توبة وتصحيح مسار حياته بحيث يصبح من أهل الصلاح والتقوى، قد تحتاج أيضا لقراءة رؤية الجن في المنام     

هل يدل السحر في المنام على حدوث السحر حقيقة؟

إذا كان السحر الأسود في المنام يرمز لأشياء في حياتك فمن المحتمل أن تكون الرؤيا واضحة وهي فقط لتنبيه الرائي إلى أنه مسحور وذلك إذا توافرت فيها الأمور التالية:

  • إذا كان الرائي من أهل الصلاح. 
  • كان النوم على طهارة.
  • رأى نفسه يردد في الحلم آيات تدل على حدوث السحر مثل قوله تعالى” يعلّمان الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت” أو قوله “فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه“(سورة البقرة).
  • تذكر الرائي الحلم كاملا.
  • إذا كان من أهل التقوى وسمع في منامه  من يتلو قوله تعالى “إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتى”. 

حينها يجب على الرائي أن يكثر من تلاوة آية الكرسي ويقرأ سورة البقرة بصفة مستمرة فهي بشهادة رسول الله صلى الله عليه وسلم تبطل السحر، إذ أن الرسول عليه الصلاة والسلام أوصى بقراءتها فقال: “اقرؤوا البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تسطيعها البطلة( السحرة) رواه مسلم.

وجاء في صحيح ابن حبان والحاكم قول  رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن لكل شيء سناما وإن سنام القرآن سورة البقرة، من قرأها في بيته ليلاً لم يدخل الشيطان بيته ثلاث ليالٍ”.

وعلى الرائي أن يداوم كذلك على آخر آيتين من سورة البقرة قبل النوم ومن الممكن أن يقرأ كذلك سورة الإخلاص والمعوذتين على ماء ويشربه فهذا بفضل الله كافٍ لفك السحر إذ أن السحر من كيد إبليس وكيد الشيطان كما أخبرنا الملك الديان “إن كيد الشيطان كان ضعيفا”. 

تفسير حلم رؤية السحر الأسود في المنام خارج وداخل البيت

 الحالم إذا رأى السحر خارج البيت فهذا يدل على أن أهل البيت من أهل القرآن الكريم  الأتقياء الأنقياء الذين يترفعون عن المعاصي والذنوب كما أنهم يتمسكون بتعاليم الدين.

أما رؤية الحالم للسحر داخل منزله فهذا يدل على وجود الخلاف والشقاق بين أهل البيت وأن هناك مشكلة أسرية تواجه أفراد الأسرة، إذا نجح صاحب الرؤية في إخراج السحر من المنزل فهذا بشارة بزوال المشاكل وعودة الاستقرار الأسري.

وإذا رأى الحالم الساحر وكان معروف لديه ويجول في حجرات البيت فهذا الحلم يرمز إلى أن أحد المقربين هو المسؤول عن الخلاف بين أفراد الأسرة وأن هذا الشخص يسعى لتفريق العائلة وإشعال الأزمات فيما بين أفرادها.

الخلاصة

ختاما فإن رؤيا السحر الأسود في المنام ترمز إلى حياة الرائي وتعبر عن مدى قربه من الله أو تقصير الرائي وتهاونه واتباع الرائي للهوى وطريق الضلال.

أما اكتشاف السحر الأسود واستخراجه فهو بشارة بتحقيق المراد وانتهاء الأزمات، وجود الساحر في حلم الرائي يرمز لوجود شخص غشاش مخادع يجب الاحتياط منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى