السحر في الحضارات القديمة

10 علامات تكشف السحر في المنام أخطرهم الشيطان

في هذا المقال سوف نوضح لك أهم 10 علامات تكشف السحر في المنام، حيث قد يرى العديد منا في اليوم أو الليلة الواحدة الكثير من الرؤى والأحلام، وقد يستبشر بإحدى هذه الرؤى أو ينفر منها ويستوحشها.

وفي المقابل قد يرى أحلام ولا يعلم أهي خير أم شر له، ومن لطف الله علينا أن جعلنا لنا هذه الرؤى والأحلام إما كبشارة لنا أو كنذير من شر أو سوء قد يصيبنا.

ومن الجدير بالذكر أن أكثر الأحلام أو المنامات التي ترد لي منذ 15 عاماً تتعلق بالسحر والمس والحسد، لذا أردت أن أفرد لهذا الموضوع العديد من المقالات حتى يتبين للناس طرق الكشف عن أصل أحلامهم.

إذا كانت تعبر عن سحر ومس وحسد أم لا حتى يستطيعوا العلاج من هذه الأعمال بالرقية الشرعية قبل أن تتمكن منهم وتصيبهم.

من هم أكثر الناس عرضة لأعمال السحر؟

أكثر الناس الذين يتعرضوا لأعمال السحر هم المتزوجون ثم العزباوات من النساء ولاسيما اللاتي قد تمت خطبتهن، وكذلك المقبلون على الزواج، وقد عايشت هذه الأمور كثيراً وكان أبرزها تلك التي كادت أن تهلك أحد أصدقائي وتفضي به إلى الموت.

فقد قامت إحدى النساء بعمل سحر له بسبب رفضه للزواج من أبنتها، وكان عمل السحر هذا أن يرمي نفسه من أعلى الكبرى في مياه النيل يوم زفافه، وفي ذاك اليوم وهو في طريقه إلى الذهاب لإحضار عروسه والتوجه بها لحفل الزفاف توقف بالسيارة ثم صعد الحاجز الخاص بالكبري وألقى بنفسه في النيل.

وقد أصابه ذلك بالفعل، ولكن الله نجاه من ذلك فقد كان يصلي الفجر حاضراً في المسجد، وصدق فيه قول الرسول صلى الله عليه وسلم: “من صلى الفجر حاضراً كان في ذمة الله حتى يمسي”.

10 علامات تكشف السحر في المنام

هناك العديد من العلامات التي قد يراها الإنسان في منامه فتكشف له أنه مصاب بالسحر أو الحسد أو المس، أو ربما قد يكون هناك سحر يفعل له، ولكن سوف أوضح هنا أهم 10 علامات إذا رأى الإنسان إحداها.

فقد يكون مصاباً بالسحر أو المس أو الحسد، وعليه أن يسرع في علاج نفسه بالقرآن والصلاة، والرقية الشرعية، وقراءة الأذكار، والاستغفار.

تفسير رؤية الشيطان في المنام

رؤية إبليس اللعين والجن والشياطين في المنام تعتبر واحدة من 10 علامات تكشف السحر في المنام، فغالباً ما تدل على المكر والخديعة ‌والسحر والفرقة بين الزوجين قياساً على قصة إبليس مع آدم عليه السلام.

تفسير رؤية الساحر وأعمال السحر في المنام

كذلك رؤية الساحر، أو الساحرة، أو المشعوذ، أو أعمال السحر، أو ما يتعلق بها، هي أيضاً من علامات تكشف السحر في المنام وجميعها تعني أن هناك سحر، قد أصاب أو سيصيب صاحب الرؤيا، أو زوجته، أو أحد أبنائه، أو أقاربه.

وغالباً يكون هذا السحر للمتزوج، أو المتزوجة هو سحر تفريق، وهو ما ورد في قوله تعالى: “ويتعلمون مِنْهُمَا مَا يفرقون بِهِ بَين الْمَرْء وزوجه”.

تفسير رؤية الدجال أو المشعوذ في المنام

وهو ذلك الرجل الذي يقوم بأعمال الدجل والشعوذة والسحر وما يتعلق به، وهو أيضاً من ضمن علامات تكشف السحر في المنام، وتدل رؤيته في المنام على ‌السحر، فإن رأت الزوجة ذلك فلتحذر من فراق زوجها وكذلك إذا رأى المتزوج.

وأيضاً إذا رأته العزباء وهي في فترة خطوبتها فربما يعبر ذلك عن أن هناك حسد أو مس أو سحر يصيبها فتقوم بفسخ خطوبتها دون أي سبب.

تفسير رؤية المسيح الدجال في المنام

وهو ذلك الرجل الذي يظهر للناس في آخر الزمان وقد ذكر ذلك في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، ورؤيته في المنام قد تدل على السحر أو الفراق بين الزوجين أو الارتداد عن الدين.

أو ظهور الفساد والقتل بين الناس، أو غير ذلك من التأويلات، ذكرنا أيضاً رؤية المسيح الدجال بالتفصيل في تفسير رؤية المسيح الدجال في المنام

تفسير رؤية الطبول والأجراس في المنام

الطبل في المنام يدل على أمور الناس وأباطيلها وكذلك على الزنا والقتل وأعمال السحر وغيرها من الأعمال الباطلة، فرؤية الطبول والأجراس أو سماعها في أماكن خراب أو مظلمة ولاسيما في المقابر.

فهي تعبر عن أعمال السحر واستخدام الجن والشياطين لهذه الأعمال، وبالتالي، فإن رؤية الطبول والأجراس أو سماعها في المقابر هي علامات تكشف السحر في المنام لصاحب الرؤيا.

تفسير رؤية الفتال في المنام

والفتال هو ذلك الرجل الذي يقوم بفتل الحبال المصنوعة من ألياف النخيل، ورؤيته في المنام تعبر عن أعمال السحر والمكر والخديعة.

وإذا رأت الفتاة العزباء رجلاً يفتل الحبال وقد تعرفت عليه فهذا يدل على هم وضيق يصيبها من هذا الرجل، أو يكون سبباً في حدوث مشاكل لها.

كذلك المرأة المتزوجة إذا رأت هذا الرجل وكان من أهلها أو أقاربها فهذا يدل على أنه يصنع لها أمر مكروه، أو يكون سبباً في حدوث خلافات ومشاكل بينها وبين زوجها.

تفسير رؤية الحبال والعصا في المنام

الحبال هنا هي تلك الحبال المفتولة من ألياف النخيل والتي صنعها الفتال، وأما العصا أو العصي فهي التي تكون غير مألوفة للاستخدام وذات شكل قبيح وموحش.

وتدل رؤية هذه الحبال والعصي على أعمال السحر أيضاً؛ وقد ورد ذلك في القرآن الكريم، في قوله تعالى: “قال بل ألقوا فإذا حبالهم وعصيهم يخيل إليه من سحرهم أنها تسعى”.

تفسير رؤية العقد في المنام وهي جمع عقدة

وتكون عبارة عن خيوط أو حبال معقودة وتعد هذه العقد من أهم علامات تكشف السحر في المنام ورؤيتها في المنام تعبر عن أن هناك سحراً قد عقد لصاحب الرؤيا، أو لزوجته، أو أحد أبنائه، أو أقاربه، وقد ورد ذلك في القرآن الكريم في قوله تعالى: “ومن شر النفاثات في العقد”.

النفث

وهو يعني النفخ في العوين أو بزاق من الفحم أو الحطب المحروق، وتدل رؤية ذلك على أعمال السحر، وهو ما ورد في قوله تعالى: “ومن شر النفاثات في العقد، ومن شر حاسدٍ إذا حسد”.

الضبع أو الضبعة

منذ القدم وحتى الآن ما يزال تستخدم الضباع لأعمال السحر؛ وذلك لأنها من الحيوانات الممسوخة، ورؤية الضباع تدل على أعمال السحر، ومن يرى في منامه كأنه يأكل من لحم الضبعة فقد سحر أو أصابه سحراً، وإن ركبها تزوج من امرأة مسحورة، والضبعة العرجاء تدل على امرأة ساحرة.

علامات أخرى تكشف السحر من الرؤى والأحلام

هناك أيضاً علامات تكشف السحر في المنام أخرى قد تراها في منامك وتشعر أنها خير وليس فيها ضرر، ولكن في الحقيقة هي تعد واحدة من العلامات البارزة التي تعبر عن السحر والحسد والمسد في الرؤى والأحلام، ومن بين هذه العلامات ما يلي:

الطرادة

ويقصد بالطرادة هي الطائرة الورقية التي يلعب بها الأطفال، فرؤيتها في المنام دون اللعب تعبر عن العلو والرفعة، وارتفاع مكانة صاحب الرؤيا، ولكن إذا رأى كأنه يلعب بها فإنها تعبر عن السحر.

وإذا رأى أنها أطلقها في الهواء بخيوط بالية، ومخرقة فإنها تدل على أن صاحبها قد أطلق عليه سحراً، ولو رأى كأنها وقعت في دراه فهذا يعبر عن أن سحراً قد صنع له أو لأحد من أهله.

المتراس

أو المغلاق أو القفل من أهم علامات تكشف السحر في المنام وهو عبارة عن أداة تستخدم لإغلاق الأبواب والخزائن وغيرها، وغالباً ما تدل رؤية المتراس أو القفل على السحر وكتم الأسرار وتعطيل السفر وتعطيل الزواج.

وتعطيل الإنجاب للمتزوجين أو التفرقة بين الزوج وامرأته، وقد يرى الرجل أنه يوجد قفل في فرج زوجته، فهذا يعبر عن عمل قد صنع لها يمنعها من الحمل، أو يرى العازب قفلاً أو متراساً في فرجه فهو يعبر عن تعطيل زواجه وكذلك للعزباء.

العين

كذلك تدل العين على السحر أو المس أو الحسد، كأن يرى الرجل أو المرأة في منامها، كأن عيناً جميلة تنظر إليها دون معرفة من هو صاحب هذه العين سواء كان طفلاً أو رجلاً أو امرأة فهذا يعبر عن حسد أو سحر يصيبها، وذكرنا أيضاً بالتفصيل رؤية العين في المنام وعلاقتها بالسحر والحسد

الرمي بالحجارة

وأخيرا من علامات تكشف السحر في المنام قد يرى الإنسان في منامه كأن أحداً يرميه بالحجارة أو العظام البالية، فهذا يعبر عن أنه هناك من يرميه بسحر أو حسد، لاسيما، إذا رأى كأن النساء ترميه بالحجارة فهذا يعبر عن أنهن يكدنه بالسحر والحسد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى