تفسير رؤية أعضاء الإنسان في المنام

تفسير رؤية قطع الرأس في المنام والرؤوس المقطوعة

ذكر العديد من المفسرين والمعبرين الثقاة تأويلات مختلفة في تفسير رؤية قطع الرأس في المنام، فقيل إن الرأس تعبر عن رأس المال، والرؤوس الكثيرة المقطعة في المنام تعبر أيضاً عن الأموال.

وإذا رأى الإنسان كأنه يحمل رأس آدمي في يده فإن ذلك يعبر عن حمله لمبلغ من المال ربما يكون ألف درهم أو دولار أو جنيه وذلك على قدر صاحب الرؤيا.

والرأس هي أشرف ما في بدن الإنسان وبالتالي فهي تدل على الرئاسة والرئيس من كل شيء كالوالد والوالدة والأستاذ والمؤدب والملك والحاكم والسلطان والمدير وغيرهم، كما تعبر الرأس أيضاً بالقدر أو الوعاء أو الحلة التي لها أذنين.

أقوال العلماء في تفسير رؤية قطع الرأس في المنام

إذا رأى الإنسان في منامه كأن رأسه قد انفصلت عنه دون ضرب أو قطعها فهذا يعبر عن أنه سيفارق منصبه في العمل، وينفصل من عمله، وكذلك إذا حمل رأسه من مكان يعمل فيه فسوف يترك عمله.

وإذا رأى كأن رأسه على رمح، أو خشبة، أو عمود، أو مكان مرتفع دل ذلك على ارتفاع شأنه ومكانته عند الناس، أيضاً من تفسير رؤية قطع الرأس في المنام إذا رأى في منامه كأنه قد قطع رأسه بيده.

فهذا يدل على أنه يقتل نفسه بسوء تدبيره أو يقع في شر أعماله، وربما يدل ذلك على أنه لا يقوم بإكمال الوضوء، أو لا يتم السجود بشكل صحيح في الصلاة، أو قاطع صلة الرحم أو من يعز عليه او خان والده، أو سيده، أو رئيسه في العمل.

وهناك أيضاً تفسيرات أخرى متعلقة بالرأس ذكرت في تفسير رؤية لباس الرأس في المنام

تفسير رؤية الرؤوس المقطعة في المنام

كذلك من تفسير رؤية قطع الرأس وانفصاله في الحلم إذا رأى الرجل في منامه كأن رؤوس كثيرة مقطعة أمامه، فإن ذلك يدل على سطوته وقوته وخضوع الناس له.

ومن رأى في منامه كأن رؤوس الناس مقطوعة في بلد أو قرية، أو على باب بيت أو في داخل البيت، فإن ذلك يعبر عن أن رؤساء الناس أو علية القوم يأتون ذلك الموضع ويجتمعون فيه.

ومن رأى ان رأسا من رؤوس الناس قد وضعت في وعاء وعليها دم، فهذا المنام يعبر عن رجل ذو منصب أو مكانة، يكذب على صاحب الرؤيا، وربما كان خبرا كاذبا يأتيه لأن الدم في هذا الموضوع يعبر عن الكذب.

تفسير حلم قطع الرأس في المنام للمتزوج

كذلك من تفسير رؤية قطع الرأس في المنام إذا رأى الزوج في منامه كأن رقبته تضرب إما بحكم الحاكم، أو القاضي، وإما بقطع الطريق، وإما في الحرب أو غيره.

فإن ذلك مذموم لمن كان أبواه باقيين وكان له ولد؛ وذلك أن الرأس يشبه بالوالدين لأنهما سبب الحياة ويشبه أيضا بالأولاد من أجل بقاء النسل.

فإن رأى ذلك خائف أو من حكم عليه بالقتل أو قطع الرأس خسر أحد أبنائه أو والديه، وإذا رأى المتزوج كأن رأسه قد زالت عنه وكان يعمل بالتجارة فربما خسر أمواله وأملاكه أو يصاب بهم ومرض.

وإن رأى كأنه منكوس الرأس خسر أيضاً في تجارته، وإذا رأى كأن رأسه بيده وهو ينظر إليها فهذا يعبر عن تدبيره وإدارته لأمواله، وقيل إذا رأى في منامه كأن ملكا أو واليا أو قاضياً يضرب عنقه فإن الوالي هو الله ينجيه من همومه.

ويعينه في أموره فإن رأى أن ملكا ضرب رقاب رعيته فإنه يعفو عن المذنبين ويعتق رقابهم، كذلك توجد تفسيرات أخرى مرتبطة برؤية الرأس للمتزوج ذكرت في تفسير رؤية حلق الرأس للمتزوج في المنام

تفسير رؤية قطع الرأس في المنام للعازب

أما إذا رأى العازب في منامه كأن رقبته ضربت وبان رأسه عنه فإن كان مريضا شفي أو مديونا قضي دينه، وإن كان في كرب أو حرب فرج عنه.

فإن عرف الذي ضربه فان ذلك يجري على يدي من ضربه في المنام، وإن كان الذي ضربه صبيا لم يبلغ فإن ذلك راحته وفرجه مما هو فيه من كرب أو مرض.

تفسير رؤية قطع الرأس في المنام للمريض

كذلك من تفسير رؤية قطع الرأس في المنام إذا رأى المريض سواء كان رجلاً أو امرأة كأن رأسه، قد قطعت فهذا يعبر عن طول مرضه وتساقطت عنه ذنوبه أو معروف بالصلاح فهو يلقى الله على خير حالاته.

تفسير حلم رؤية قطع الرأس في المنام للمسجون

أيضاً من تفسير حلم قطع الرأس في المنام إذا رأى المسجون كأن رأسه قد قطعت بدون ضرب أو قطع فهذا يعبر عن نجاته وخروجه من السجن، فإن رأى ضرب العنق لمن ليس به كرب أو ضيق كالمريض والمسجون، والنفساء، والمديون، وغيرهم.

فإنه ينقطع ما هو فيه من النعيم ويفارقه ويزول سلطانه عنه أو يخسر أمواله وأولاده ويتغير حاله في جميع أمره.

تفسير رؤية قطع الرأس في المنام للمسافر

وإذا رأى المسافر في منامه كأن رأسه مقلوباً فإن ذلك يدل على وجود مانع يمنعه من سفره، أو ربما لا يتحقق له شيء يريده إلى آجلاً وبعد زمن، وإن كان يريد العودة إلى بلده تأخر في عودته.

وإذا رأى رأسه كأنها تضرب بالحجارة فهذا يعبر عن أنه ينام عن صلاة العشاء، وإذا رأى كأن رأسه قد قطعت فإن كان مريضاً فيموت في سفره وإن كان في حرب فيقتل، وإن كان في سفر بحر أو بر يخرج عليه من يقتله سواء حيوان، أو إنسان، أو تغرق سفينته، أو تسقط طائرته.

تفسير رؤية قطع الرأس في المنام للمتزوجة

كذلك من تفسير رؤية قطع الرأس في المنام لو رأت الزوجة وهي نفساء أو في فترة حيضها كأن رقبتها قد قطعت وبان رأسها، فهذا يعبر عن نجاتها من هم وكرب وضيق.

وينطبق ذلك على العزباء أيضاً، إذا كانت في هم وغم أو مشاكل فهذا يعبر عن خروجها من هذه الهموم ويبدل الله حالها إلى الأفضل إن شاء الله.

أقوال الرسول (ص) في تفسير رؤية قطع الرأس في المنام

فسر الرسول صلى الله عليه وسلم نشر الرأس روي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى في المنام امرأة سوداء ناشرة ‌الرأس خرجت عن المدينة حتى أقامت بالجحفة فأولها النبي صلى الله عليه وسلم بأن وباء المدينة انتقل إلى الجحفة 

وروي أن رجلا جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله رأيت رأسي قطع فكأني أنظر إليه بإحدى عيني، فتبسم صلى الله عليه وسلم وقال بأيهما كنت تنظر إليه فلبث ما شاء الله أن يلبث ثم مات صلى الله عليه وسلم والنظر اتباع السنة والرأس الإمام 

ومن رأى رأسه يرضخ بحجر فإنه قد نام عن عشاء الآخرة لقول النبي ليلة الإسراء، وقد رأى رجلا يرضخ رأسه فقال لجبريل: ما هذا “قال نام عن صلاة العتمة”، أي صلاة العشاء.

قصص مختلفة في تفسير رؤية قطع الرأس في المنام

جاء رجل إلى أحد المفسرين فقال له رأيت أنني بعت راسي وهو مقطوع، فقال له المفسر، إنك تبيع ملبوساً على الرأس أي يعمل ببيع منتجات خاصة بغطاء الرأس كالطرح، والخمارات، والعمائم، وغيرها.

وجاءت أمرأه إلى أحد المعبرين فقالت له: رأيت أنني قد قلعت رأسي وجعلت مكانه رأسا جديدا، فقال لها المعبر: حدث معك ثلاثة أمور أولاها حصلتي على كسوة على الرأس، وثانيها مات لكي ولد ورزقك الله غيره، وثالثها فارقتي زوجاً وتزوجتي بغيره، فقالت صحيح ذلك كله.

أيضاً من تفسير رؤية قطع الرأس في المنام جاء رجل فقير إلى معبر فقال له: رأيت رأسي قد تكسرت، فقال له المعبر: انت ساكن في قبة وسوف تهدم، وقد كان ذلك، وجاء طفل صغير إلى أحد المعبرين فقال له: رأيت أنه قد وقع من يدي راس وتكسر، فقال له وقع منك رأس بطيخ وانكسر، قال صحيح.

وقال رجل إلى أحد المعبرين رأيت انني اقتل قملا من رأسي، فقال له: تقتل جماعة من المفسدين، وربما كانوا في أرض ذات شجر او قصب كثير، ومثله قال رجل آخر هذه الرؤية، فقال له المعبر: يخرج عليك منك جماعة يؤذوك وتنتصر عليهم.

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    رايت ابي وهو متوفيش
    وكان بيدة سيف يقطع رقاب أناس لباسهم اسود عبارة عن جيش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى