تفسير رؤية الأرض وكوارثها في المنام

تفسير رؤية الخراب في المنام للمتزوجة وكل النساء

قيل في تفسير رؤية الخراب في المنام أن رؤية الخراب تدل على تفرق وتمزق شمل الأهل وموتهم والعياذ بالله، وإذا رأى الرجل في المنام كأنه وثب على بيته فهدمه فهذا يدل على موت زوجته.

وإذا رأى الإنسان في المنام كأن صدره قد انشق ولا يوجد به شيئاً من الأمعاء أو الأحشاء، فهذا يدل على خراب بيته أو هلاك زوجته وأولاده، أو تحل عليه مصيبه في ماله وعياله.

وأيضاً قيل إذا رأى الرجل في الحلم أنه قد أشعل ناراً في مكان خراب ودعا الناس إليه، فهذا يعبر عن أنه يدعوا الناس إلى البدعة والضلال، وفيما يلي بعض التفسيرات في رؤية الخراب في الحلم.

أقوال العلماء في تفسير رؤية الخراب في المنام

سوف نذكر في العناصر التالية بمشيئة الله تعالى بعض التفسيرات المختلفة في رؤية الدمار في الحلم سواء كان خراب المدينة والبلد، أو خراب البيت، أو خراب الدنيا ودمارها، ومن هذه التفسيرات ما يلي:

تفسير رؤية خراب المدينة في المنام

ذكر بعض المفسرين أن خراب المدينة في المنام يدل على موت ملكها، أو حاكمها، أو ظلمه، أو موت إمامها، أو موت أحد الصالحين، أو موت عالم من العلماء.

كما أن موت الملك، أو الحاكم، أو الأمير، إذا كان عادلاً ويخاف الله في رعيته فهذا يدل على خراب ودمار المدينة أو البلدة، وموت الإمام أو الرجل الصالح يدل على خراب القرية أو المدينة التي يعيش بها.

وإذا رأى الإنسان في المنام أن مدينة أو بلدة قد خربت وتدمرت نتيجة زلزال، أو بركان، وقد تعرف على هذه المدينة في المنام فهذا يدل على كثرة القتل والظلم فيها.

ومن تفسير رؤية الخراب في المنام إذا رأى الرجل القرية في المنام قد تدمرت وخربت بعد أن كانت عامرة بالأشجار والثمار والزراعة، فهذا يدل على نزول وباء أو ابتلاء على أصحاب وأهل هذه القرية.

كذلك الحال إذا رأى الرجل بان قريته عامرة وجميلة ولم يصيبها أي أذى أو ضرر فهذا يدل على صلاح حال أهلها، وصلاح دينهم، والعكس صحيح إذا كانت القرية مدمرة فقد يدل على فساد أهلها وفساد دينهم.

أيضاً من العلامات والرموز التي تدل على خراب ودمار المدينة أو القرية في المنام، كثرة البوم والغربان فيها، فإن رأى الإنسان بأن هذه الطيور قد ملئت المدينة فهذا يعبر عن دمارها وخرابها.

ومن العلامات والرموز التي تدل على نزول الوباء والأمراض والابتلاءات في المدينة رؤية النار تكون مشتعلة في كل مكان، أو رؤية الأرض جافة، أو جفاف النهر وانقطاع المياه، أو انقطاع الكهرباء.

تفسير رؤية خراب الدنيا في المنام

أما بالنسبة في رؤية دمار وخراب الدنيا في المنام فلها تفسيرات وتأويلات كثيرة، فأحياناً قد تدل على تحذير وتنبيه لصاحب الرؤيا، لاسيما لو كان هذا الخراب يشبه قيام الساعة، وأحيانا قد تدل على خير له ونجاته من كل شر وسوء إذا لم يصيبه شيء في هذه الأحلام.

فمثلاً إذا رأى الإنسان كأن الدنيا قد تدمرت وهو لم يصيبه شيء وكان سعيداً فهذا يدل على صلاح حاله ودينه، وذلك لقوله تعالى: “ونجيناه ولوطاً إلى الأرض التي باركنا فيها للعالمين”، يمكنكم أيضاً الاطلاع على تفسير قراءة آية (فأيدنا الذين آمنوا على عدوهم فأصبحوا ظاهرين) في المنام

وفي المقابل قد تدل هذه الرؤية على شرك وضلال صاحبها، وذلك لقوله تعالى: “قل الله ينجيكم منها ومن كل كرب ثم أنتم تشركون”، أي بعدما ينجيهم الله تعالى من كل كرب وأذى وضيق يشركون به.

كذلك إذا رأى الأنسان في المنام كأن الدنيا قد تدمرت، ولم يعد بها مزارع أو مساكن، ورأى كأنها يعيش وحيداً فيها، لكنه يلبس ثياباً نظيفة ولم يكن به أي أذى أو ضرر، فهذا يدل على رزق ومال يصيبه في ظلم وضلال أو يكسب مالاً حراماً.

تفسير رؤية خراب البيت في المنام

أماعن تفسير رؤية خراب البيت في المنام، فتوجد أيضاً تفسيرات كثيرة ومختلفة في هذه الأحلام، ومن هذه التفسيرات على سبيل المثال لا الحصر، ما يلي:

إذا رأى الرجل في المنام كأن حيطان البيت أو جدران المنزل قد سقطت وتدمرت بسبب أو بدون سبب فهذا يدل على موت زوجته، أو أولاده، أو يصيبه أمر شديد في بيته.

كذلك إذا رأى الرجل كأن سقف بيته سقط عليه، فربما دل ذلك على موت أكبر أولاده، أو موت والده، او خسارة في ماله وتجارته، أو يقع في هم وضيق شديد.

أما إذا رأى الرجل بأن بيته قد أصبح واسعاً وجميله وهو سعيد به، وكان بيته في الأصل ضيق وقديم، أو غير جميل ومريح له، فهذا يدل على خير وسعة في ماله وعياله، أو صلاح حاله ودينه، أو ينال توبة من الله تعالى.

كذلك من تفسير رؤية الخراب في الحلم إذا رأى الرجل في المنام كأن شيئاً قد سقط في داره، ولكن لم يؤذيه أو يؤذي هذا الدار أو المنزل فهذا يدل على عودة غائب له، أو دخول خير ينتظره.

وإذا رأى الرجل كأنه يهدم بيتاً أو جداراً قديماً ولم يتعرف عليه إذا كان بيته أو لا، فقد يدل هذا المنام على هم وضيق يصيبه، أو يتخلص من هم وضيق إن كان يشكو من ذلك.

كذلك من تفسير رؤية الدمار في المنام إذا رأى الرجل في المنام كأن أعمدة بيته سقط، أو سقط السقف، وهو ينظر إليه، فهذا يدل على موته، أو مصيبة وضرر تحل به.

وإذا رأى الرجل المتزوج كأن زوجته تهدم أعمدة البيت أو السقف فهذا يدل على خيانتها لزوجها، أو تسرقه في ماله، أو أذى وضيق يصيبه منها، وقد تكون سبباً في موته.

وإذا رأى رجلاً وكان صاحب منصب أو مكانة عالية في المجتمع كأن داره أو بيته قد هدم أو سقط سقفها فهذا يعبر عن عزله أو بلوغه للمعاش.

تفسير رؤية الخراب في المنام للنساء

سوف نتناول في السطور التالية بعض التفسيرات المختلفة في رؤية الخراب أو الدمار في المنام بالنسبة للنساء، سواء الفتاة العزباء، أو المرأة المتزوجة، أو المطلقة، أو الأرملة، ومن هذه التفسيرات ما يلي:

تفسير رؤية خراب البيت في المنام للمتزوجة

قيل إذا رأت المرأة المتزوجة في الحلم كأن سقف بيتها قد انهدم أو سقط فهذا يعبر عن موت زوجها، كذلك إذا رأت أعمدة البيت قد سقطت فربما دل ذلك على موت زوجها، أو أولادها.

كذلك الحال إذا رأت الزوجة في المنام إذا كأن الكواكب أو النجوم تحت سقف بيتها فهذا يدل على خراب بيتها أو موت زوجها، وأيضاً إذا رأت في الحلم كأن الريح قد هدمت بيتها فهذا يعبر عن طلاقها أو موت زوجها.

ومن تفسير رؤية الدمار في المنام إذا رأت المتزوجة كأن البوم أو الغربان أو الخفاش قد دخلت بيتها وملئته فهذا يعبر عن موت زوجها، أو أولادها، أو طلاقها، أو هم وضيق شديد ومصيبة تحل في بيتها والعياذ بالله.

أيضاً إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام كأن ما أسود دخل بيتها، أو وجدته مرشوشاً في البيت، أو أمام عتبة الباب، أو في غرفة نومها، فربما دل ذلك على وجود سحر تفريق بينها وبين زوجها، أو هم وضيق يصيبها في بيتها.

تفسير حلم الخراب في المنام للعزباء

أما إذا رأت الفتاة العزباء، كأن بيتها الذي تسكن فيه أصبح خراباً فقد يدل ذلك على موت والدها، أو أمها، أو أحد من أخوتها.

وإذا رأت كأن غرفة نومها، غير نظيفة، وغير مرتبة، أو تشققت جدرانها، فهذا يدل على هم وضيق يصيبها، أو ترسب في دراستها.

أما إذا رأت كأن سريرها، أو فراشها سقط، أو حرق، أو امتلئ بالنمل والثعابين والعقارب، فهذا يدل على وجود سحر تعطيل لديها، أو مس من جن عاشق، ومن الجدير بالذكر أننا تحدثنا أيضاً عن تفسير الزلزال في المنام والنجاة منه للعزباء، يمكنكم الاطلاع عليه.

تفسير رؤية الخراب في المنام للمطلقة

المرأة المطلقة هي أكثر النساء عرضة لمثل هذه الأحلام، فتكرار رؤية الخراب والدمار لها قد يدل على الحالة التي تعيشها، أو إصابتها بسحر ومس والعياذ بالله.

فمثلاً من تفسير رؤية الخراب في الحلم إذا رأت المطلقة كأن بيتها القديم مهجور أو مدمر أو أصابه الخراب، فهذا يدل على استمرار طلاقها من زوجها وعدم رجوعها إليه.

وإذا رأت كأنها تمشي في أماكن مدمرة، أو أماكن مهجورة وكلها خراب، فعليها أن ترقي نفسها، وتستعيذ بالله من هذا المنام فهذه الأحلام هي جزء من أحلام السحر والمس العاشق.

تفسير الخراب في الحلم للأرملة

أيضاً من تفسير رؤية الخراب في الحلم، إذا رأت المرأة الأرملة كأن بيتها أصبح خراباً فهذا يدل على فقرها، أو عزلتها ووحدتها، أو تفرق أبنائها وبعدهم عنها.

أما إذا رأت الأرملة كأن بيتاً من بيوت أولادها أو بناتها أصبح خراباً فهذا يدل على مصيبة وكارثة تحل على هذا البيت، سواء مع أبنها، أو بنتها، أو زوجة أبنها وأولادهما، أو زوج بنتها وأولادهما.

ومن تفسير رؤية الخراب في الحلم إذا رأت الأرملة في المنام كأن بيتها أصبح جميلاً ونظيفاً وواسعاً ومملوء بالناس وهي سعيدة بذلك، بعد أن كان خراباً، فهذا يدل على قدوم خير ومناسبة سعيدة لها، أو لم شمل أبنائها والتفافهم حولها.

الخاتمة

وفي الختام فقد تناولنا في هذا المقال الموجز بعض التفسيرات عن رؤية الخراب في المنام، مثل تفسير خراب البيت، تفسير خراب المدينة، تفسير خراب الدنيا ودمارها.

وكذلك تناولنا بعض التفسيرات الخاصة بالخراب والدمار للرجل أو الشاب، وكذلك تفسير رؤية الخراب في المنام للنساء سواء العزباء، أو المتزوجة، أو المطلقة، أو الأرملة، وفي النهاية نسأل الله السلامة والعافية من كل شر وسوء، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى