تفسير رؤية الخضراوات في المنام

تفسير رؤية البصل في المنام والبصل الأخضر

يعتبر البصل من أقدم الخضراوات التي عرفها الإنسان وله فوائد كثيرة وعظيمة وسوف نذكر فيما يلي تفسير رؤية البصل في المنام وأنواعه المختلفة لاسيما رؤية البصل في المنام للعزباء أو للمتزوجة، ومنها ما يلي:

أقوال العلماء في تفسير رؤية البصل في المنام  

في تفسير الاحلام لابن سيرين رحمه الله: في تفسير رؤية البصل في المنام منهم من كره رؤية البصل في المنام لقوله تعالى “وَبَصَلِهَا“، وقيل إن البصل يدل على ظهور الأشياء الخفية، وقال الإمام جعفر الصادق: رؤيا أكل ‌البصل في الحلم تؤول على ثلاثة أوجه مال حرام، وغيبة، وندامة.

وذكر أبو الفداء: أن البصل في المنام يعبر بالكلام المكروه السيء والمال الحرام وتحقيق أماني فاتنة وغير طيبة، وقد تدل رؤية البصل على رجوع التائه وظهور المفقود الضائع.

وذكر أبو سعيد الواعظ:أن البصل في المنام مختلف في تأويله فقد يدل على أشياء تخفى، وربما كان أمرا مكروها لقوله تعالى أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير وربما كان مالا.

وذكر الكرماني: أن البصل في الحلم يفسر بالمال الحرام والكلام القبيح، وقيل إن كان صاحب الرؤيا رجلاً صالحاً ومتديناً فإنه يفسر له بالخير والدين، وإن كان غير صالح فيدل على جمعه لمال حرام.

ويرى بعض المفسرين: أن رؤية البصل في المنام تعبر عن الهم والضيق والنكد، فمن رأى البصل وكان سعيداً أصابه نكد، وإن كان مهموماً زاد همه، وقيل إن رؤيا البصل تعبر عن شخص سيئ الخلق وقليل الدين

تفسير الاحلام: تفسير البصل الاخضر في المنام

أما عن تفسير الاحلام في رؤية البصل الاخضر في المنام فهو يدل على رزق وربح يأتي مع تعب ومشقة، وقيل هو خير ورزق لمن رآه فقط، وإذا أكل منه فربما يصيبه نكد وهم.

وإذا رأت الفتاة العزباء كأنها تأكل بصلاً أخضراً وكانت تستمتع بأكله فهذا يدل على دخولها في مشاكل وهموم برغبتها وإرادتها ثم تزول عنها هذه المشاكل سريعاً

ويتشابه هذا التفسير كثيراً مع تفسير رؤية الثوم الأخضر في المنام لاسيما للفتاة العزباء، ولكن إذا رأت العزباء البصل الاخضر في الحقول أو الأرض مزروعاً فهو دليل خير ورزق لها.

تفسير رؤية البصل المطبوخ في المنام

أما بالنسبة لرؤية البصل المطبوخ في المنام فهو يختلف كثيراً عن رؤية البصل الأخضر، ومن رأى أنه يأكل البصل مطبوخا أي داخل الطعام المطهي على النار فإنه يتوب من ذنب فعله.

وقيل ربما يعبر البصل المطبوخ في الحلم عن الهدوء والاطمئنان وتحقيق الرزق والأرباح، لأنه لا يصيب صاحب الرؤيا بأذى أو ضرر أو رائحة كريهة مثل البصل الأخضر أو البصل الخزين.

تفسير رائحة البصل في المنام

تعبر رائحة البصل في المنام عن سماع الإنسان لكلام سيء ومؤذي من أشخاص كارهين أو حاقدين له، وإذا رأى الشاب العازب في المنام كأنه يشم رائحة البصل وقد شعر بها.

فهذا يدل على سماعه لكلام سيء إما من زملائه أو أصدقائه أو أقرانه، وإذا رأى الرجل المتزوج ذلك فربما يسمع كلاماً قبيحاً من مديره أو رئيسه في العمل.

كذلك الحال بالنسبة للفتاة العزباء إذا شمت البصل في المنام فربما تسمع كلام يؤذيها من شاب او فتاة مثلها، أما إذا رأت المرأة المتزوجة ذلك فربما تسمع أخباراً سيئاً أو كلاماً مؤذياً من زوجها أو أهل زوجها أو أقربائها.

رؤية تقشير البصل في المنام

قيل إذا رأي الرجل في منامه كأنه يقطع أو يقشر بصلاً فهذا يعبر عن أنه يحاول أن يتقرب أو يتودد إلى شخص ما، وربما يكون ذلك للحصول على ترقية، أو منصب، أو مال، أو غير ذلك.

وقيل إن كان يقشر البصل وتدمع عينيه فإن ذلك يعبر عن تغلب منافسيه وخصومه عليه إن كان كذلك في اليقظة.

كذلك الحال بالنسبة للنساء إلى رأت الفتاة العزباء أو المرأة المتزوجة كأنها تقطع بصلاً وتدمع عينيها فربما يعبر ذلك عن حزن وهم وضيق يصيبها، يمكنكم أيضاً مشاهدة تفسير حلم البصل في المنام من خلال قناتنا على اليوتيوب.

تفسير رؤية البصل للمسافر في المنام

قيل من رأى البصل في منامه وكان مسافراً فإنه يدل على الصحة والسلامة من السفر، وإذا رأى المسافر في منامه كأنه يأكل بصلاً أو يقشره أو يقطعه فإن ذلك يعبر عن سوء سفره أو تعطله.

تفسير أكل البصل في المنام

إذا رأى الرجل البصل في منامه ولم يأكل منه فهو خير وإن أكل منه فهو شر، وقد ذهب بعض المفسرون بأن رؤية البصل الكثير في المنام يدل على صحة جسم مع حزن وفراق.

كذلك الحال بالنسبة للنساء إذا رأت العزباء كأنها تأكل بصلاً ولم تشعر بأي أذى منه وكأنه مثل الفاكهة فهذا يدل على رزق وخير ومال يأتيها، وقيل قد يدل أكل البصل في المنام على الموت

وإذا رأت الزوجة ذلك فهو دليل على رزق ومال أو ورث تناله وقد يأتيها هذا المال من عمل ووظيفة لها أو من أحد من أهلها، والأمر كذلك بالنسبة للمطلقة أو الأرملة.

ومن الجدير بالذكر أن رؤية أكل البصل في المنام يختلف كثيراً عن تفسير رؤية أكل التمر، فالأخير دائماً ما يعبر عن خير ورزق وسعادة وعلم ومال حلال يأتي لصاحب الرؤيا.

تفسير رؤية البصل في المنام للمريض

ذكر النميري في تفسير رؤية البصل في المنام: أن البصل في المنام دليل شر لمن أكله فمن رأى كأنه يأكل بصلا وكان مريضاً فإنه يموت لأن من يأكل بصلا تدمع عينيه ومن يموت تدمع عينيه عند خروج الروح.

ولكن إذا أكل المريض الكثير من البصل فهذا يعبر عن شفائه من مرضه، كذلك الحال بالنسبة للمرأة إذا كانت في هم وضيق ومشاكل ورأت كأنها تأكل بصلاً فربما يصيبها مرض من هذه المشاكل والهموم.

تفسير رؤية البصل في المنام للنساء

النساء هم الأكثر رؤية للبصل في المنام دون الرجال وربما يكون السبب في ذلك لكثرة رؤيتهم المستمرة للبصل في المطبخ والمنزل واستخدامه في الطعام على عكس الرجال فهم لا يرونه سوى عند الشراء أو بالصدفة في المنزل أو السوق.

وسوف نذكر فيما يلي تفسيرات مختلفة لرؤية البصل في المنام بالنسبة للنساء ومن ضمن هذه التفسيرات ما يلي:

تفسير رؤية البصل في المنام للعزباء

إذا رأت العزباء في منامها كأنها تأكل بصلاً وكانت مقبلة على الزواج فهذا يعبر عن أنها ستصاب بهم ونكد في زواجها، بينما رؤية العزباء للكثير من البصل دون أن تأكل منه فهو رزق وخير لها.

وقيل إذا رأت العزباء كأنها تقطع البصل وتدمع عينها فتعبير ذلك هو هم ونكد يصيبها، أما إذا رأت العزباء كأنها تشتري بصلاً من السوق فربما يدل ذلك على خير ورزق يأتيها وتنتفع منه لأن البصل ينتفع منه في الطعام.

كذلك الحال إذا رأت العزباء كأنها تأخذ بصلاً من جارتها أو صديقتها وليس بينهما عداوة أو خصومة فربما يدل على وجود خير بينهما أو يقع بينهما خلاف ثم يزول سريعاً.

ولكن رؤية البصل في المنام للعزباء إذا رأته كأنها تأخذه من ميت أو إنسان مجهول فعليها أن تستعيذ بالله من هذا المنام لأنه يدل على حدوث أمر مكروه لها.

تفسير رؤية البصل للحامل في المنام 

إذا رأت الزوجة الحامل في منامها البصل ورأت الكثير منه وقد نال ذلك إعجابها وفرحها، فهذا يعبر عن تيسير ولادتها أو يبارك الله في مولودها.

ولكن إذا رأت نفسها كأنها تأكل منه، فربما يعبر ذلك عن تعسر ولادتها أو إصابتها بالنكد والضيق، وإذا رأت كأنها تشم رائحة البصل في المنام فقد يدل ذلك على حزن وخوف يصيبها بسبب قرب ولادتها.

تفسير رؤية البصل في المنام للمتزوجة

وفي تفسير حلم البصل في المنام إذا رأت الزوجة في المنام كأنها تقشر بصلاً كثيراً وكأن هناك عزومه أو وليمة في بيتها فهذا يدل على دخول مناسبة سعيدة، ولكن إذا رأت كأنها تقشر بصلاً ولا تعرف السبب فهذا يدل على وقوعها في هم ونكد وضيق.

كذلك إذا رأت المرأة المتزوجة بصل فاسد في بيتها ولا يصلح للطعام أو غير ذلك فربما دل هذا المنام على وقوع مشاكل وخلافات بينها وبين زوجها.

ولكن إذا رأت كان زوجها يدل البيت وهو محملاً بأكياس من الخضراوات والفاكهة ورأت البصل ضمن هذه الأكياس فهذا يدل على خير ورزق ومال حلال يأتي لزوجها.

تفسير رؤية البصل في الحلم للمطلقة

أما بالنسبة لرؤية البصل في الحلم للمطلقة فهو في أغلب الأحوال يعبر عن وجود نكد وحزن وهم وضيق لديها، ولكن قد يختلف التفسير على حسب حالة الرؤيا نفسها، فمثلاً إذا رأت المطلقة حقلاً أو مزرعة من البصل الأخضر فهذا يدل على رزق وخير يأتيها.

وإذا رأت كأنها في بيت جديد وهي داخل المطبخ وتقشر أو تقطع بصلاً للطبخ فربما يدل ذلك على تغير حالها ويرزقها الله بزوج صالح، ولكن إذا رأت كأنها تأخذ بصلاً من طليقها فهذا يدل على استمرار الخلافات والمشاكل بينهما أو ربما تتعرض لظلم منه ولا تأخذ كامل حقوقها.

وإذا رأت المطلقة كأنها تقطع بصلاً في منزل قديم وكان لديها رغبة ونية في رجوعها إلى طليقها فربما تتحقق لها هذه الرغبة، ولكن يظل الخلاف مستمر بينهما.

تفسير رؤية البصل في الحلم للأرملة

كذلك الحال بالنسبة لرؤية البصل في الحلم للأرملة لا يختلف كثيراً عن رؤيته للمطلقة، ولكن إذا رأت الأرملة كأنها تأخذ بصلاً من زوجها الميت فهذا يدل على مال أو ورث تركه لها، ولكن يكون فيه شبة من حرام أو يكون فيه نكد ومشاكل.

وإذا رأت كأن غرفة نومها مملوءة بالبصل فقد يدل ذلك على كثرة الهموم والمشاكل التي تحيط بها بعد موت زوجها، أو يدل على مال كثير تركه لها زوجها، ولكن يصيبها من هذا المال مشاكل وهموم وخلافات في توزيع الميراث بينها وبين أهل زوجها.

وإذا رأت الأرملة في الحلم كأنها تقشر أو تقطع بصلاً في المطبخ وكان لديها أولاد أو بنات فربما دل ذلك على دخول خير ومناسبة سعيدة لها أو لأحد من أبنائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى