تفسير رؤية الشر وأنواعه في المنام

تفسير رؤية الافعى في المنام وقتلها وسماع صوتها

الحية أو الأفعى مثلها مثل الثعبان فهي من الزواحف والمخلوقات الشريرة التي تؤذي الإنسان وتسبب له خوف في اليقظة أو النوم ويتشابه تفسير رؤية الافعى في المنام مع تفسير رؤية الثعبان، ولكن الأفعى تكون أشد ضرراً وأذى في التأويل، ومن تفسير رؤية الأفعى في المنام نذكر ما يلي:

أقوال العلماء في تفسير رؤية الافعى في المنام

سوف نذكر في السطور التالية بمشيئة الله تعالى ما ذكره العلماء في تفسير رؤية الافعى في المنام وعلاقتها بالسحر الأسود أو المس، وقد ذكر ابن سيرين رحمه الله أن رؤية الافعى في المنام تعبر عن عدو ظلوم وغشوم.

وإذا رأى الإنسان في المنام أنه ينازع الحية أو يقاتلها فهذا يدل على دخوله في خصام ونزاع مع عدو له، فإن قتلها فسوف ينصره الله على عدوه، وإن لدغته فسوف يصيبه أذى وضرر شديد من هذا العدو فعليه أن يحذر.

تفسير الافعى في المنام للمريض

وفي تفسير الافعى في المنام قيل إذا رأى الإنسان كأن الافعى خرجت من فمه وكان مريضاً فإنه يموت لأنها حياته خرجت من فمه، ورؤية حية دخلت فيه دل على قهر عدوه، أي إذا رأى الرجل سواء كان مريضاً أو صحيحاً كأنه أكل حية.

فهذا يدل على انتصاره على عدوه أو مرضه، ورؤية ‌الحية ذات القرون تدل على أنه يشفى من مرضه ثم ينال مكانة عالية او منصباً مرموقاً.

تفسير رؤية الافعى في المنام على الرأس

أيضاً من تفسير رؤية الافعى في المنام قيل إذا رأى الإنسان كأن على رأسه حية فإنه يكون صاحب شأن عند الملوك، ومن تحول حية فإنّه يتحول من حال إلى حال ويصير عدواً للمسلمين، أو عدواً لأهله، أو أصدقائه، أو أقاربه.

ورؤية وعاء مملوءاً حيات فانه يؤول بعداوة المسلمين، وإذا رأى الحاكم أو الملك أو الرئيس، كأنه يصطاد الحيات من نهر أو مزرعة او وعاء فهذا يدل على مخادعته لأعدائه وسوف ينال منهم.

تفسير رؤية كثرة الأفاعي في المنام

كذلك من تفسير رؤية الافعى في المنام فكثرة الحيات والثعابين في الحلم تدل على كثرة الأعداء، ولكن لا يؤذونه ما لم يلدغه شيء منها، أو يسبب له أذى وضرر في المنام.

وقد تدل كثرة الحيات والثعابين على كثرة الهموم والمشاكل، التي تحيط بصاحب المنام، فإن قتلها دل ذلك على تخلصه من همومه ومشاكله.

أما بالنسبة لرؤية الحيات تمشي في الزرع والشجر فهذا يدل على سيول، لأن بعض المفسرين قد شبهوا جريان الماء بسعي الحيات هذا إذا كان يجريها بلا نفخ ولا إحراق شيء.

والحيات الكثيرة التي ترى في الطرقات والشوارع والتي تمنع الناس بنفخها ونفسه تدل على ظلم يتعرض له السكان والأهالي من السلطان أو الحاكم أو الوالي، وقد ذكرنا أيضاً في مقال آخر تفسير رؤية سقوط العقارب من السماء في المنام

تفسير حلم الافعى في المنام خائفة

أيضاً من تفسير حلم الافعى في المنام قيل إذا رأى الإنسان في منامه كأنه أخاف حية فهذا يدل على أنه يأمن من أعدائه، وإذا رأى كأنه قد أخاف حية او أفعى وقد عاينها ونظر إليها جيدا فهذا يدل على نجاته من عدوه يعرفه.

أما إذا أخافها ولم يعاينها أو ينظر إليها فهذا يدل على نجاته من عدو يجهله ولا يعرفه، وقيل أيضاً رؤية الإنسان للأفعى أو الحية ولم يخاف منها فهذا يدل على نجاته من خوف او هم وضيق.

تفسير حلم لدغة الافعى في المنام

كذلك من تفسير حلم الافعى في المنام إذا رأى الرجل أو المرأة في المنام كأن أفعى أو حية لدغته، أو نفخت عليه سمها فهذا يدل على أمر مكروه يصيبه من عدو له أو يصيبه هم وضيق أو أذى.

أو يصاب بمرض أو سحر والعياذ بالله، وإن رأى الإنسان كأن أفعى لدغته ولم يشعر بأي ألم، فهذا يدل على هم وضيق يصيبه من أحد من أهله، ولكن لا يؤذيه في شيء، ورؤية الأفعى في المنام هي واحدة من أخطر العلامات والرموز التي حذرنا منها كثيراً والتي تدل على وجود سحر أو مس في النساء.

تفسير رؤية سماع صوت الافعى في المنام

صوت الأفعى أو الحية يسمى فحيح، وقد ذكر بعض المفسرين في تفسير رؤية الافعى في المنام أن إذا سمع الإنسان في المنام فحيح الأفعى فهذا يدل على إنذار وتحذير له من أمر مكروه قد يصيبه، وقيل فحيح الأفعى في الحلم يدل على توعد أعدائه له.

تفسير رؤية قتل الافعى في السوق

إذا رأى الإنسان في منامه كأن الحيات أو الأفاعي في السوف أو البلد تقاتل بعضها بعض ويموت منها الكثير، فهذا يدل على وقوع حرب في هذه المنطقة.

فإن أصابته أفعى فهذا يدل على إصابته، أو حدوث ضرر له من هذه الحرب، فإن نجى منها دل ذلك على نجاته وهروبه، ويتشابه هذا التفسير مع تفسير رؤية المشي حافياً في المنام

تفسير رؤية قطع الحية في المنام أو قتلها

أيضاً من تفسير رؤية الافعى في المنام إذا رأى الإنسان في الحلم كأنه يقطع حية أو أفعى إلى نصفين فهذا يدل على انتصاره على عدوه أو يناله منه خيراً ومنفعة.

وإذا رأى كأنه قتلها فهذا يدل على تغلبه على عدوه أو تخلصه من همومه ومشاكله، وإذا رأى كأنه قطع أفعى إلى ثلاث قطع فهذا يدل على انتصاره على ثلاثة أعداء له قد يكون عدو من أهله وعدو في بيته وعدو في عمله او تجارته.

تفسير رؤية إلقاء الافعى في المنام

كذلك من تفسير رؤية الافعى في المنام إذا رأى الرجل في المنام كأنه يمسك الحيات أو الأفاعي بيده، ثم يلقيها من مقعده أو مسكنه فهذا يدل على حدوث مصيبة له من جهة أقاربه أو أهل بيته أو جيرانه.

وإذا رأى كأنه يمسك حية ميته ويخرج بها من بيته فهذا يدل على موت زوجته او ابنته، وإذا رأى كأن في يده ثعبان ميت ويمسكه في يده ثم يخرج به من بيته ويدفنه فهذا يدل على موت ولد عاق له، ويتشابه تفسير رؤية ألوان الافعى في المنام مع تفسير رؤية ألوان الثعبان وتفسيراتها في المنام

تفسير رؤية الافعى في المنام للعزباء

دائماً ما ترى الفتاة العزباء الأفعى في منامها وتسبب لها الكثير من الخوف والرعب، ومن تفسير رؤية الافعى في المنام للعزباء إذا رأت كأنها تدخل بيتها فعليها أن تحذر من امرأة أو صديقة سيئة سوف تؤذيها بلسانها.

إذا رأت العزباء أو المتزوجة كأن أفعى سوداء تجري خلفها فهذا يدل على هم وخوف وضيق يصيبها.

أو إنها تحاول أن تهرب من همومها ومشاكلها، وإذا كانت العزباء أو المتزوجة لا تعاني من أية هموم، أو مشاكل فالمنام هذا ما هو إلا تخويف من الشيطان لها وليس له تفسير أو تأويل، وقد ذكرنا ذلك في قناة اليوتيوب بالتفصيل في تفسير رؤية الجري في المنام وأنواعه

تفسير حلم الافعى في المنام للمتزوجة

أما عن تفسير حلم الافعى في المنام للمتزوجة فقيل إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها كأن أفعى تدخل بيتها فهذا يدل على دخول امرأة عدوة لها او دخول هم وضيق ونكد.

وإذا رأت أفعى تدخل بيتها وهي ليست خائفة منها فهذا يدل على دخول امرأة من أهلها أو بيتها، وإذا رأت أفعى صغيرة على فراشها فهذا يدل على أنها تلد بنتاً تكون عاقة لها أو سيئة الخلق.

تفسير رؤية الافعى في المنام للمطلقة

قيل في تفسير رؤية الافعى في المنام للمطلقة إذا رأت أفعى في المنام تلتف على جسمها، أو سريرها، فربما دل هذا على إصابتها بمس وجن عاشق، وإن كانت ترى مثل هذه الأحلام كثيراً فربما يكون ذلك سبباً من أسباب طلاقها وهو وجود جن عاشق لها.

أما إذا رأت كأنها قتلت أفعى أو حرقتها، أو ابتعدت عنها ولم تؤذيها فهذا يدل على انتصارها على من ظلمها وأخذ حقها، أو تدل على زوال همومها ومشاكل في الحياة ثم يتغير حالها إلى ما فيه الخير لها.

تفسير رؤية هجوم الأفعى في المنام أو التشاجر معها

إذا رأى الإنسان في منامه كأن الثعبان قد هجم عليه أو عضه أو نال منه أو سمع منه كلاماً قبيحاً، فهذا يدل على انتصار عدوه عليه أو يصيبه أذى ومكروه من عدو او شخص ظالم أو من امرأة سيئة الخلق والأصل.

وإن رأى الانسان حية تمشي خلفه فإن عدوه يريد أن يمكر به فإن مشت بين يديه أو دارت حوله فإنهم أعداء يخالطونه ولن يضروه، ومن رأى أنه يمشي مشي ‌الحية أو العقرب فهذا لا يبشر بخير له.

كذلك قيل في تفسير رؤية الافعى في المنام من يرى حية أو أفعى تخرج من فتحة أو حفرة وترجع مرة فإنه شيطان يحزنه، فإن تشاجر مع حية فإنه يقاتل عدواً قوياً ويكون خائفاً منه حتى يتفوق عليه، ويكون الانتصار لمن غلب منهما فإن لدغته فإنه ينال أذى وضرر من عدوه ويتغلب عليه.

أيضاً ذكر أحد المفسرين في تفسير رؤية الأفعى في المنام أن التشاجر مع الحية أو الأفعى وهي تريده، فإنه يتشاجر مع العدو أو رجل ظالم أو يقع في خصومة مع أحد لقوله تعالى: “قال اهبطو بعضكم لبعضٍ عدو”.

وإذا رأى الإنسان في منامه كأنه وجد حيه ثم أخذها ولم يخف منها فهذا يدل على بلوغ مراده ووصوله إلى هدفه، وينال مكانة عالية بين الناس أو ينال منصباً مرموقاً.

وذلك لقصة سيدنا موسى عندما أخذ الحية وذهب بها إلى فرعون ونصره الله عليه، كما تعتبر رؤية الافعى في المنام أو قتلها أو ابتلاعها واحدة من علامات تكشف السحر في المنام

تفسير رؤية الأفعى في المنام تخرج من الفم

إذا رأى الانسان في منامه كأن حية خرجت من فمه فهذا يدل على حصول إثم من كلام يتكلم به أو يسيء إلى أحداً بأقواله، ولكن إن كان صاحب المنام أو صاحبة المنام تعاني من أعراض حسد أو مس أو سحر فهذا يدل على شفائها وخروج هذا السحر منها.

أيضاً من تفسير رؤية الأفعى في المنام فق ذكر أحد المفسرين أن رؤية الحية تدخل في فم الرجل أو المرأة وكان طالب علم فهذا يدل على بلوغه مكانة عالية وعلماً عظيماً يناله.

وإن رأى كأن الحية خرجت من كمه وكان متزوجاً فهذا يدل على حدوث عداوة بينه وبين أحدا من أولاده وكذلك للمرأة المتزوجة، كذلك إذا رأت الزوجة في منامها كأن حية أو أفعى تخرج من بطنها أو أذنها أو دبرها أو فرجها فهذا يدل على حدوث عداوة أو خصومة بينها وبين أحد من أبنائها أو بناتها.

وأخيراً فمن تفسير رؤية الافعى في المنام إذا رأى المريض كأن الحية أو الأفعى خرجت من دبره ثم دخلت الأرض فهذا يدل على موته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى