تفسير رؤية الشر وأنواعه في المنام

تفسير رؤية الجري في المنام وعلاقته بالمس والسحر

أما عن تفسير رؤية الجري في المنام فهي عند بعض الناس قد تكون رؤية طبيعية، حيث قد تعكس الشعور بالإجهاد أو الإزعاج الذي قد يشعر به الشخص الذي يشاهدها، وقد تكون رمزاً للهروب أو الفرار من المشكلة الحقيقية التي يواجهها الشخص.

فهل رأيت يوماً في منامك كأن هناك شيء مخيف يجري خلفك وتحاول أن تهرب منه حتى لا يؤذيك، وقد تشعر بأنك لا تستطيع أن تحرك أو ترفع قدمك من الأرض لكي تجري.

أو ترى كأنك تجري ببطيء شديد جدا، وهذا الشيء يقترب منك كثيراً، وفجأة تنهض من نومك خائفاً ومفزوعاً، وقد يكون هذا الشيء الذي كان يجري خلفك في الحلم عبارة عن حيوان ضخم ومخيف.

أو يكون رجل شرير يشبه أفلام الزومبي، أو تكون امرأة شريرة ومخيفة جداً تريد أن تسحرك أو تقتلك، كذلك ربما يكون هذا الشيء أفعى ضخمة، أو ثعبان كبير، أو عقرب، أو كلب مخيف، أو أسد، أو ثعلب، أو ضبع.

كل هذه الأشياء وغيرها سوف نوضح تفسيرها بالتفصيل في هذا المقال إن شاء الله، ولكن قبل أن نذكر تفسير رؤية الجري في المنام وأسبابه لابد أن نذكر أن هناك نوعين من رؤية الجري في المنام وهما كما يلي:

ما هي أنواع رؤية الجري في المنام

يوجد نوعين فقط من الجري في المنام لا ثالث لهما، فجري يكون برغبتك وإرادتك وجري يكون رغماً عنك ودون إرادتك، وسوف نوضح هذين النوعين كما يلي:

النوع الأول: جري يكون برغبة

المقصود حول تفسير رؤية الجري في المنام يكون برغبة هو أن ترى في المنام كأنك تجري لتصل إلى شيء معين أو تجري لتلحق بسيارة، أو حافلة، أو أتوبيس، أو قطار، أو حتى طائرة.

أو ترى في الحلم كأنك تجري في سباق وتريد أن تصل الأول، أو ترى كأنك تجري لكي تقضي شيء معين أو تحقق شيء معين، أو ترى كأنك في امتحان وقد تأخرت عنه فتجري لكي تلحق هذا امتحانك.

أو ترى كأن لديك اجتماع مهم أو مقابلة مهمة وقد تأخرت عنها كثيراً فتجري لكي تلحق هذه المقابلة وحتى لا تضيع فرصتك بها سواء كانت مقابلة لعمل ووظيفة أو سفر أو غير ذلك، كل هذا يكون جري برغبة فأنت تجري برغبتك وإرادتك.

وتفسير هذه المنامات كلها يدل على نشاطك وسعيك واجتهادك في تحقيق أحلامك وأهدافك، وحرصك على التفوق على أقرانك ووصولك إلى أعلى درجة تريدها، وإذا وصلت إلى هدفك في المنام فسوف يحقق الله لك ما تسعى إليه في الدنيا.

أما إذا رأيت كأنك تجري في المنام ثم توقفت فجأة دون أي سبب، فهذا يدل على فقدانك لشغفك وإحباط عزيمتك وإرادتك وعدم رغبتك في الوصول إلى ما تسعى إليه، أو تتعرض لعقبات وأزمات تمنعك من تحقيق هدفك.

النوع الثاني: جري يكون برهبة

والمقصود حول تفسير حلم الجري في المنام يكون برهبة هو أن ترى في المنام كأن هناك شيء مخيف يجري خلفك وأنت تشعر بخوف شديد وتجري منه، فمثلاً تجري من شيء مجهول لا تدري ما هو إذا كان حيواناً، أو رجلاً، أو امرأة.

أو ترى في الحلم كأنك تجري من حيوان مخيف جداً وخرافي ولم تر مثله من قبل، أو تجري من عقرب، أو أفعى، أو ثعبان، أو ترى كأنك تجري من رجل مجهول وشكله مخيف جداً، وقد تكون امرأة ساحرة، أو شريرة وشكلها مخيف أيضاً.

كل هذه المنامات ومثلها تندرج تحت النوع الثاني من الجري في المنام وهو الجري بخوف ورهبة، فأنت في هذه الأحلام تجري مرغماً ومكرهاً حتى لا يصيبك أذى أو ضرر، ودون إرادة أو رغبة منك كما هو الحال في النوع الأول.

وهذه المنامات يكون لها تفسيرات كثيرة ومختلفة على حسب حالة كل شخص سواء كان رجل عازب، أو متزوج، أو فتاة عزباء، أو امرأة متزوجة، أو مطلقة، أو أرملة.

فمن هذه التفسيرات قد تكون مجرد تخويف من الشيطان ليس لها تفسير أو تأويل، وقد تدل على رغبتك في الهروب والتخلص من المشاكل والهموم التي تحيط بك.

وقد تشير رؤية الجري في المنام إلى الشعور بالضعف أو القلة الذاتية، كذلك قد تمثل جزء من التحديث الذاتي الداخلي للشخص، أو تشير الى أن الشخص صاحب الرؤيا هو في عملية تغيير او تطوير الذات أو حياته.

وقد تدل على أنك مصاب بحسد أو مس أو سحر وتحتاج إلى رقية شرعية، وسوف نوضح هذه التفسيرات من خلال العناصر التالية:

تفسير رؤية الجري من الحيوانات في المنام

أما عن تفسير رؤية الجري من الحيوانات في المنام فلا شك أن الكثير منا قد يرى في الحلم كأن هناك كلب يجري خلفه وسط غابة، أو في الطريق، أو في مكان مظلم، أو في مقابر، كذلك قد يكون الحيوان الذي يجري خلفك أسد، أو نمر، أو فهد، أو جمل، أو حيوان خرافي، أو مجهول لم تستطع التعرف عليه.

وهذه الأحلام يكون لها ثلاثة تفسيرات مختلفة: التفسير الأول من تفسير رؤية الجري من الحيوانات في المنام إذا كان لديك عداوة أو خصومة مع أحد، وتعلم أن هناك من يكون لك الكره والحقد، ويريد أذيتك، فالحيوان الذي يجري خلفك يعبر عن وجود هذا الشخص.

أي أن هناك رجلاً أو شاباً يريد أذيتك ويريد أن يسبب لكي ضرر، وقد يكون هذا الرجل زميلك في العمل، أو الدراسة، أو شريك في التجارة، أو مديرك في الشركة، أو رئيسك في العمل، وبالتالي عليك أن تحذر منه تماماً، حتى لا يصيبك منه أي أذى أو ضرر.

أما التفسير الثاني في رؤية الجري من الحيوانات في المنام لهذه الأحلام فإذا لم يكن لديك عداوة أو خصومة وخلافات أو مشاكل مع أحد، فهذه الأحلام تعبر عن وجود هم وضيق وخوف في حياتك، أو قلق وتوتر في أمورك أو في أشياء تسعى إليها.

فقد يكون لديك هدف أو أمر ما في حياتك تريد تحقيقه والوصول إليه وتفكر في هذا الأمر كثيراً، ويأخذ منك كل وقتك وجهدك، وبالتالي قد ترى هذه الأحلام فالحيوان الذي يجري خلفك يعبر عن خوفك وقلقك وكثرة تفكيرك في أمور حياتك.

أما التفسير الثالث لهذه الأحلام فهو يرتبط بالتفسيرين السابقين، بمعنى إذا لم يكن لديك عداوة أو خصومة مع أحد، ولم تكن تعاني من هم وضيق أو خوف وقلق في حياتك.

فتفسير هذه الأحلام يكون مجرد تخويف من الشيطان، ويكون سببها أنك نمت وأنت حزين ومكتئب من شيء ما، أو نمت وأنت مجهد ومتعب من أعمال اليوم، كما هو الحال في تفسير أسباب رؤية السقوط في المنام والذي ذكرناه في المقال السابق.

أما تكرار رؤية هذه الأحلام وفي كل مره ترى حيوان أو شيء مختلف يجري خلفك وأنت تشعر بخوف ورعب شديد، فهذه الأحلام تدل على أنك مصاب بحسد، أو مس، أو سحر والعياذ بالله، وبالتالي يجب أن تعالي نفسك بالرقية الشرعية.

تفسير رؤية الجري في المقابر في المنام

ومن تفسير رؤية الجري في المقابر في المنام فأحيانا ترى الفتاة العزباء أو المرأة المتزوجة أو المطلقة كأنها تجري في المقابر وقد ترى أن هناك شيء يجري خلفها أيضاً، وهذه الأحلام قد تكون مجرد تخويف من الشيطان ليس لها تفسير أو تأويل.

وقد تعبر أيضاً عن وجود حسد، أو مس، أو سحر لدى صاحبة الرؤيا، لاسيما إذا كانت ترى هذه الأحلام كثيراً، وترى المقابر مفتوحة، أو ترى جثث الموتى تجري خلفها في المقابر، أو غير ذلك من هذه الأحلام المخيفة.

وأحياناً أيضاً قد تعبر رؤية الجري في المقابر في المنام عن وجود هم وخوف وضيق لدى صاحب الرؤيا أو صاحبة الرؤيا تريد أن تتخلص من هذا الهم وتهرب منه.

لكن الهموم والمشاكل دائماً ما تلاحقها سواء في المنام أو في اليقظة، وبالتالي فهذه الأحلام أيضاً تحتاج إلى العلاج بالرقية الشرعية والمداومة عليها حتى تذهب عنها تماماً.

تفسير حلم الجري في الطين في المنام

أما عن تفسير حلم الجري في الطين في المنام فهو من المنامات التي لا تبشر بخير لصاحب الرؤيا، لاسيما إذا رأى في الحلم كأنه يجري حافي القدمين في الطين، فهذه الأحلام تعبر عن مصيبة وكارثة وضرر شديد يصيب صاحب الرؤيا.

كما تعبر أيضاً عن موت أحد من أهله، أو خسارة عمله ووظيفته، أو ضياع ماله، وقد تدل أيضاً على إصابته بسحر شديد يقلب حياته رأساً على عقب.

فمثلاً إذا رأت الفتاة العزباء كأنها تجري في الطين فربما دل على موت أحد من أهلها أو إصابتها بسحر تعطيل في الزواج، أو يصيبها هم وضيق شديد.

كذلك الحال إذا رأت الزوجة في الحلم كأنها تجري في الطين فربما دل على موت زوجها أو أحد من أهلها، أو يصيبها أمر مكروه في نفسها أو في مالها، وبالتالي يجب أن يستعيذ الإنسان من هذه الأحلام ولا يحكيها لأحد أو يبحث عن تفسيرها.

تفسير حلم الجري حافي القدمين في المنام

كذلك الحال في تفسير حلم الجري حافي القدمين في المنام تفسيرها لا يختلف كثيراً عن تفسير رؤية الجري في الطين، فهي أيضاً تعبر عن فقدان شيء عزيز وغالي لصاحب الرؤيا أو صاحبة الرؤيا.

فمثلاُ قد يعبر هذا الحلم عن خسارة في المال، أو فقدن في العمل والوظيفة، أو موت الزوج، أو الزوجة، أو موت أحد من الأهل أو الأسرة، أو هم وضيق شديد يصيب صاحب الرؤيا، كما تعبر أحياناً عن وجود حسد أو سحر.

تفسير رؤية الجري في الصحراء في المنام

الصحراء في المنام تدل على خير وفرح وسعادة وسرور تصيب صاحب الرؤيا، لاسيما إذا تحولت الصحراء إلى أرض خضراء وكان بها أزهار وأشجار ونباتات.

وإذا رأى الرجل في المنام كأنه يجري في الصحراء فهذا يدل على سعيه وكده واجتهاده في عمله وحياته، وسوف يوفقه الله في ذلك وينال خيراً كثيراً.

أما إذا رأى كأنه يجري في الصحراء بخوف ورهبة أي هناك شيء مخيف يجري خلفه سواء حيوان إو إنسان، فهذا يدل على وجود هم ومشاكل في طريق سعيه واجتهاده وسوف ينجيه الله من ذلك.

ولكن إذا رأى كأنه يجري في الصحراء وقد تحولت إلى شوك وأشجار يابسة، وبها حيوانات ووحوش مفترسة، فقد يدل ذلك على تقربه من رجل ظالم وغشوم، أو يرتبط بامرأة فاسقة وفاحشة، أو يصيبه هم ومشاكل في عمله وحياته.

تفسير الجري في الظلام في المنام

الجري في الظلام في أغلب الأحوال يعبر عن خوف وهم وضيق لدى صاحب الرؤيا أو صاحبة الرؤيا، وأنه يحاول أن يهرب ويتخلص من مشاكله وهمومه، وغالبا ما يكون جري من النوع الثاني أي جري برهبة.

وبالتالي إذا لم يكن الإنسان أو صاحب المنام يعاني من هم وضيق وليس لديه عداوة مع أحد فيكون التفسير هو تخويف من الشيطان، وتلاعب به أثناء نومه.

تفسير الجري من الثعبان أو العقرب أو الأفعى

ذكرنا من قبل مقالات مفصلة عن تفسير رؤية الثعبان في المنام، وعن تفسير رؤية الأفعى في المنام، وكذلك تفسير رؤية العقرب في المنام، يمكنك الرجوع إليها عزيزي الزائر متى أحببت ذلك.

والعقرب والثعبان والأفعى في المنام هم أعداء وأهل شر وسوء وقد يكونون أعداء من أهلك وأسرتك، وقد يكونوا هموم ومشاكل وتعب في حياتك.

وفي تفسير رؤية الجري في المنام من الحيوانات سواء إذا رأى الإنسان كأنه يجري من ثعبان أو عقرب أو أفعى فهو يحاول أن يهرب ونجو من عدو يريد له ضر، أو يحاول أن يتخلص من هم وضيق وقلق في حياته.

ولكن تكرار هذه المنامات تدل على وجود حسد، أو مس، أو سحر لدى صاحب الرؤيا أو صاحبة الرؤيا، وبالتالي يجب أن تعالج نفسها سريعاً بالرقية الشرعية وتستمر عليها حتى ينجيها الله من ذلك.

تفسير رؤية الجري من القطة في المنام

تحدثنا أيضاً من قبل في مقال مفصل وشامل عن تفسير رؤية القطة في المنام، يمكنك الرجوع إليه، والقط الذي في الحلم يعبر عن شاب، أو رجل، أو عدو، أو لص، والقطة الأنثى تعبر عن فتاة فاسقة، أو امرأة منافقة شريرة.

وفي تفسير رؤية الجري من الحيوانات في المنام إذا رأى الإنسان كأنه يجري من القط في المنام فقد يدل على أنه يحاول أن يتخلص من شخص مؤذي في حياته قد يكون رجلاً أو امرأة، كذلك قد تعبر رؤية الجري من القط في المنام عن محاولة الهروب من المشاكل والهموم.

ولكن إذا رأى الإنسان في المنام كأنه يجري من قط أسود ضخم، فربما يكون المنام مجرد تخويف من الشيطان، وربما يدل على أنه مصاب بحسد، أو سحر، أو مس إذا تكرر معه الحلم كثيراً.

تفسير الجري والهروب في المنام من الجن والشياطين

الجري والهروب في المنام من الجن والشياطين يكون له تفسيرين أثنين فقط لا ثالث لهما، التفسير الأول إذا كان هذا الحلم لم يتكرر مع صاحب الرؤيا، فهو تخويف من الشيطان ولن يؤذيه شيئاً إن شاء الله.

أما التفسير الثاني ففي حالة تكرار هذا الحلم فهو يدل على وجود مس أو سحر لدى صاحب الرؤيا أو صاحبة الرؤيا، وبالتالي يجب أن تعالج نفسها بالرقية الشرعية، وتستعذ بالله من هذه الأحلام.

تفسير الجري والهروب في المنام من البشر

قد يرى الإنسان في المنام أن هناك رجل مجهول ومخيف يشبه الزومبي يجري خلفه بسرعة وكأنه يريد أن يعضه أو يأكله، أو يرى امرأة شريرة أو ساحرة تجري خلفه وهو خائف ولا يستطيع أن يهرب أو يجري منها.

وهذه الأحلام قد تدل على وجود رجل أو امرأة (على حسب من كان يجري خلفه) يحاول أن يؤذيه أو يضره، أو يمكر به، وقد تدل أيضاً على وجود هموم وخوف ومشاكل في حياة صاحب الرؤيا وهو يحاول أن يهرب من هذه الهموم والمشاكل.

تفسير رؤية الجري في المنام للنساء

قبل أن تقرأ أي تفسير من العناصر التالية الخاصة برؤية الجري في المنام للنساء، يجب أولاً أن تقرأ التفسيرات السابقة لأنها جزء رئيسي من هذه التفسيرات، ولكن تم توضيحها أكثر لتسهيل القراءة وفهم التفسير على القارئ.

تفسير رؤية الجري في المنام للعزباء

من تفسير رؤية الجري في المنام للعزباء قيل إذا رأت الفتاة العزباء كأنها تجري في المنام وهناك كلب، أو أسد، أو فهد، أو قط، أو عقرب، أو ثعبان، يجري خلفها، فقد يدل ذلك على وجود شاب يحاول أن يتقرب منها ويريد لها سوءاً أو يتمكن منها لفاحشة والعياذ بالله.

وقد تدل هذه المنامات للعزباء على أنها مصابة بحسد، أو مس، أو سحر إذا كانت ترى هذه الأحلام كثيراً، وقد تدل أيضاً على أنها مصابة بسحر تعطيل في الزواج، وبالتالي يجب أن تعالج بالرقية الشرعية.

كذلك هذه الأحلام جميعها قد تعبر للفتاة العزباء عن وجود هم ونكد وضيق ومشاكل في حياتها وهي تحاول أن تنجو بنفسها، من هذه المشاكل، وربما أيضاً تدل على توتر وتشتت في أمور حياتها.

أيضاً من تفسير رؤية الجري في المنام للعزباء إذا رأت كأنها تجري برغبتها وهي سعيدة بذلك، وتجري في أرض خضراء، أو تجري على الشاطئ، أو غير ذلك فهذا يدل على وجود أهداف وأحلام في حياتها تريد أن تحققها وتسعى إليها، وسوف يمكنها الله من تحقيق أحلامها.

تفسير حلم الجري في المنام للمتزوجة

جميع التفسيرات السابقة في رؤية الجري في المنام للعزباء تنطبق أيضاً على المتزوجة، ولكن قد يكون هذا الشخص هو زوجها، فربما يكون سبباً في همها وضيقها ونكدها.

وربما تعبر رؤية الجري في المنام من الثعبان أو العقرب أو غيره بأن زوجها يريد أن يجامعها من الدبر، أو يجامعها في فترة الحيض، فعليها أن تحذر من ذلك.

أيضاً قد يعبر تفسير حلم الجري في المنام للمتزوجة عن وجود هموم ومشاكل داخل بيتها، إما معها أو مع زوجها، أو أنهما يمران بضائقة مالية، أو تدل على وجود خلافات ومشاكل بينهما.

كذلك الحال قد تعبر رؤية الجري والهروب في المنام من الجن والشياطين للمتزوجة بأنها مصابة بسحر أو مس، أو مصابة بسحر تعطيل في الحمل، فإن كانت تعاني من هذه الأمور جميعاً فعليها أن تعالج نفسها وزوجها وبيتها بالرقية الشرعية، يمكنكم معرفة تفسير حلم الأفعى في المنام للمتزوجة.

تفسير رؤية الجري في المنام للحامل

وقيل في تفسير رؤية الجري في المنام للحامل إذا رأت المرأة الحامل بأنها تجري من شيء مخيف في المنام فهذا يدل على وجود خوف لديها من الولادة، أو تعب ومشاكل في حملها، أو تعاني من هموم ونكد في بيتها أو مع زوجها.

كذلك الحال إذا رأت الحامل بأنها تجري من أشياء مخيفة في الحلم وقد نجت بنفسها من هذه الأشياء ولم تؤذيها فهذا يدل على أن الله سوف ينجيها من ولادتها، ويقر عينها بمولودها.

تفسير حلم الجري في المنام للمطلقة

أما عن تفسير حلم الجري في المنام للمطلقة فإذا رأت المرأة المطلقة في المنام كأن هناك حيوان مخيف يجري خلفها، فقد يدل ذلك على استمرار الخلافات والخصومة بينها وبين طليقها، وهي تحاول أن تهرب منه.

وإذا كان لديها أولاد من طليقها فقد تدل هذه المنامات على أن طليقها يحاول أن يأخذ منها أولادها، وهي تعيش في حالة من الخوف والقلق من ذلك.

أما إذا رأت المطلقة في المنام كأنها تجري برغبتها وإرادتها خلف سيارة، أو قطار، أو حافلة، أو غير ذلك مما أوضحناه في بداية المقال، فهذا يدل على وجود رغبة وهدف في حياتها تسعى إليه وسوف يمكنها الله من ذلك ويحقق لها رغبتها، كما يمكنكم قراءة تفسير رؤية الثعبان في المنام للمطلقة.

تفسير الجري في المنام للأرملة

وفي تفسير الجري في المنام للأرملة قيل إذا رأت المرأة الأرملة في المنام بأن هناك مجموعة من الكلاب، أو القطط، أو الثعابين، أو الأفاعي تجري خلفها وهي تحاول أن تهرب منهم، فهذا يدل على وجود هموم ومشاكل تعاني منها وهي تحاول أن تتخلص من هذه الهموم.

وقد يكون السبب في هذه الهموم والمشاكل هم أولادها، أو أهل زوجها، أو أقاربها، أو جيرانها، أما إذا رأت كأنها تجري في الصحراء بمفردها ثم أذنت ثم صلت لوحدها، فهذا يدل على موتها وقضاء أجلها.

وأيضاً من تفسير الجري في الحلم إذا رأت الأرملة كأنها تجري في الصحراء ثم تحولت هذه الصحراء إلى أرض خضراء فهذا يدل على خير ورزق وسعادة يرزقها الله بها، وسوف يبارك لها في أولادها ويرفع من قدرها وشأنها بين أهلها وأهل زوجها.

وأخيراً فمن تفسير الجري في المنام للأرملة إذا رأت كأنها تجري برغبتها وهي سعيدة بذلك، أو رأت كأنها تجري على شاطيء البحر، فهذا يدل على أن الله سبحانه سوف يرزقها الخير والسعادة ويحقق لها كل ما تتمناه.

الخاتمة

وأخيراً وبعد أن أوضحنا بشكل مفصل تفسير رؤية الجري في المنام يجب التذكر أن تفسير هذه الأحلام تعتمد على الظروف الشخصية للشخص الذي يشاهد الرؤية.

كما يجب التذكر أن رؤية الجري في الحلم قد يراها الإنسان نتيجة للعديد من العوامل المختلفة، مثل الإجهاد النفسي، أو العاطفي، أو الصدمات الشخصية، أو الألم النفسي، أو الشعور بالضعف، أو الشعور بالخوف، أو الشعور بالضغط الذاتي.

كذلك قد تحدث رؤية الجري في المنام نتيجة للعديد من العوامل الجسدية، مثل الإصابة بالأمراض النفسية، أو الأخطاء الغذائية، أو الأزمات الصحية الأخرى، أو التعب والإرهاق الجسدي.

أيضاً قد تتكرر رؤية الجري في المنام من الثعابين، أو الأفاعي، أو العقارب، أو الجري في المنام من الجن والشياطين، أو الرجل من الناس المجهولة، كل ذلك قد يدل على وجود حسد، أو مس، أو سحر يعاني منه صاحب الرؤيا، أو صاحبة الرؤيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى