تفسير رؤية الحيوانات في المنام

تفسير رؤية الضبع في المنام وعلاقته بالسحر الأسود

رؤية الضبع في المنام من الأحلام المكروهة واتفق على ذلك كل مفسري الأحلام، وهذا لأنه يرمز إلى علامات سيئة مثل الأخلاق السيئة، ولكن بالرغم من هذا، توجد حالات أخرى تكون رؤية الضبع في الحلم دليل على خير ونجاة، ورزق، ومالاً كثيراً.

رؤية الضبع في المنام تحمل إشارات متنوعة وكثيرة قد تعبر عن هموم ومشاكل وخسارة يعاني منها الحالم في فترة رؤية الحلم، ولهذا اجتهدنا اليوم وقمنا بتجميع أغلب التفسيرات التي قالها أبرز وأشهر مفسري الأحلام في ذلك.

عناصر المقال

أقوال العلماء في تفسير رؤية الضبع في المنام

الضبع في المنام يكون علامة على أحوال سيئة وهموم متزايدة في حياة الحالم، وإذا رأى ضبع من بعيد كان ذلك دليل على متاعب كثيرة قريبة منه وعليه أن يستعد لها.

وقد تعني رؤية الضبع في الحلم أن الحالم لديه أعداء ويحتاج إلى مساعدة في حياته لأنه يجد صعوبة في الحصول على حقوقه.

وإذا رأى شخص أنه يبتعد عن ضبع في المنام دل ذلك على أنه يبتعد عن الفتن كي لا يقع بها بقدر استطاعته، أما رؤية محاولة الهروب من الضبع في الحلم يكون إشارة إلى عدم قدرة الحالم على أن يواجه صعاب يعاني منها في حياته.

1. تفسير رؤية الضبع الذكر في المنام

من يرى في الحلم ضبع ذكر دل الأمر على أنه مغلوب ويتعرض للإهانة، ومن الممكن أن يعبر الحلم عن عدو خسيس ومنافع يقوم بأفعال قبيحة، وقد يدل ذكر الضبع في الحلم عن عدو مخادع.

أما من يركب فوق ظهر الضبع في الحلم فذلك علامة على الوصول إلى سلطة أو الانتصار على عدو به صفات الضبع، وهناك من يقول من مفسري الأحلام أن الضبع الذكر رجل معتاد الإجرام.

2. تفسير رؤية الضبع في المنام لابن سيرين

ابن سيرين يقول إن الضبع في المنام قد يعبر عن أكثر من أمر فقد يكون هناك من قام بعمل سحر لصاحب الحلم، وإذا كانت الحالمة فتاة دل الأمر على أنها تتبع الآخرين ولا تتمتع بشخصية مستقلة، ولهذا يسهل التأثير عليها.

أما رؤية أنثى الضبع في المنام يكون علامة على مرور الرائي بمحنة قوية ووجود شخص قريب منه يمكر به، وإذا رأى الحالم ضباع شرسة دل الأمر على وجود منافسين كثيرين له في العمل، والتخلص منهم أمر غير سهل.

وقد تعني رؤية ضباع أليفة في المنام أن هناك من يريد تدمير حياة الحالم من أشخاص تعرف عليهم في الآونة الأخيرة، ولهذا عليه الحذر والحرص منهم، يمكنك أيضًا الاطلاع على تفسير رؤية الكلب في المنام 

3. تفسير الضبع في المنام للإمام الصادق

أما الإمام الصادق فيقول إن الضبع في الحلم دليل على وجود سيدة قبيحة وسيئة وخبيئة، وقد يعبر الحلم عن أشخاص يقومون بالسحر للحالم، وقد يدل على أشخاص يمكرون بالرائي بالحيلة والخداع.

4. تفسير حلم الضبع في المنام لابن شاهين

ويقول ابن شاهين أن الضبع في الحلم للرجل غير المتزوج مكروه، لأنه دليل على الزواج من سيدة لا خير بها ربما تكون لئيمة أو لسانها سليط تتسلط عليه، وبشكل عام لن يشعر بالراحة معها.

أما من يرى أنثى الضبع في الحلم يكون ذلك علامة على سيدة أخلاقها سيئة، والركوب فوقها دليل على الزواج من فتاة لها نفس الطباع إذا كان الحالم أعزب وقد تكون أنثى الضبع في المنام سيدة تتسلط بالكلام على الحالم حتى إن كان لا يعطيها اهتمام.

ومن يضرب أنثى الضبع في الحلم يكون ذلك علامة على كلام سيء وعداوة مع سيدة، وهناك من يقول إن أنثى الضبع عندما تأتي في الحلم تكون دليل على فقر وسحر تم عمله للحالم لا يعلم عنه شيء.

أما من يأكل لحم الضبع في الحلم يكون ذلك إشارة إلى قيام سيدة خسيسة بالسحر للرائي، ولكن سوف يفك الله تعالى هذا السحر قريبًا وتزول أثاره.

5. تفسير رؤية الضبع في المنام للعصيمي

العصيمي يقول في تفسير حلم الضبع أنه إشارة على سوء عاقبة ودليل على أمور تسبب الإزعاج للحالم هذه الفترة، وإذا رأى الحالم ضبع يلاحقه دل ذلك على وجود شخص يريد أن يؤذيه.

أما رؤية الضبع في المنام يحاول أن يتقرب من الرائي كي يضربه، يكون علامة على أن صاحب الحلم يعرف جيدًا من سبب له الأذى في حياته.

وإذا رأى الشخص في الحلم عدد كبير من الضباع دل ذلك على وجود عدد كبير من الأشخاص الكارهين له الذين يدبرون المكائد له ويتابعوُنه باستمرار.

ومن يرى هروب الضبع من الشخص في المنام يكون إشارة إلى قوة وعزيمة يملكها وسوف يساعده ذلك في تحقيق أمور يريدها على الرغم من وجود بعض العقبات.

تفسير رؤية الضبع في الحلم للنساء

بعد أن ذكرنا أقوال بعض العلماء في تفسير رؤية الضبع في الحلم، نوضح في السطور التالية بعض التفسيرات الخاصة بالنساء في رؤية هذا الحيوان المخيف والمفترس وعلاقته بالسحر الأسود للنساء، ومن بين هذه التفسيرات ما يلي:

1. تفسير الضبع في المنام للمتزوجة

المتزوجة التي ترى الضبع في المنام يكون ذلك علامة على أنها تتبع كلام بعض المشعوذين والدجالين، وهذا سوف يجعلها تقع في فعل الأمور المحرمة، ومن بين التفسيرات الأخرى أيضاً نذكر ما يلي:

  • إذا رأت السيدة المتزوجة ضبع في الحلم يحاول التقرب منها، دل الأمر على أن الحالمة تثق في بعض الأشخاص وهم لا يستحقون هذه الثقة على الإطلاق.
  • وبخصوص رؤية ضباع شرسة في الحلم للسيدة المتزوجة فهي دليل على شخص يكيد بها، ولكنه ضعيف وعلى الرغم من ذلك يحاول أن يوقعها في المشكلات باستمرار.
  • ورؤية المتزوجة في الحلم ضبع يخاف ويهرب منها، يكون إشارة إلى قوتها وحزمها في التعامل مع كل أمورها.
  • وبشكل عام الضبع للمتزوجة في المنام تأويله غير جيد لأنه علامة على كره وحقد تراه من الأقارب.
  • أما رؤية الهروب من ضبع يلحق بالمتزوجة في المنام يكون دليل على وقوعها في مأزق كبير هذه الفترة ولا تتمكن من الخروج منه بسهولة.
  • أما إذا لحق بها في المنام عدد كبير من الضباع، وكانت لا تتمكن من الهروب، دل الأمر على تراكم ديون كثيرة عليها وهي غير قادرة على السداد.
  • وأيضًا أنثى الضبع في المنام للمتزوجة إذا كانت تلحق بها يكون علامة على سوء أحوالها وإشارة إلى أن الزوج على علاقة بسيدة أخرى.
  • أما ملاحقة الضبع المتزوجة في الحلم والهروب منه يكون دليل على أنها قادرة على أن تتعامل مع الأمور السيئة وحدها، الجدير بالذكر أيضًا تفسير رؤية القطة في المنام للمتزوجة.

2. تفسير رؤية الضبع في المنام للعزباء

ومن تفسير رؤية الضبع في المنام للعزباء قيل إذا رأت العزباء ذلك الضبع في الحلم دل الأمر على أنها تعيش أمور كثيرة محزنة هذه الفترة، وقد يعبر الحلم عن عدم قدرتها على التخلص من أمور سيئة كثيرة في حياتها.

أما قتل العزباء الضبع في المنام يكون علامة على أنها قادرة على أن تتصدى لشخص مؤذي يسبب لها متاعب كثيرة في حياتها، وإذا رأت في الحلم ضبع كبير كان ذلك إشارة إلى شخص ماكر قريب منها لا يمكنها التخلص منه.

وإذا كانت العزباء مخطوبة ورأت في المنام ضبع، دل الأمر على عدم إكتمال تلك الخطبة لأن خطيبها شخصيته ضعيفة، أما إذا رأت الفتاة التي لم يسبق لها الزواج ضباع صغيرة في المنام تلحق بها، دل الأمر على أنه تفكر بغير نضج وسفه.

ورؤية ملاحقة الضباع في حلم العزباء علامة غير جيدة، ودليل على وجود أمور في حياتها تسبب لها الحزن الشديد في الوقت الحالي، وقد يكون تفسير الحلم، أن الرائية مثقلة بديون كثيرة لا تتمكن من سدادها إلى الآن.

أما رؤية مطاردة الضباع للعزباء في المنام وقد تمكنت من الهروب منهم، يكون علامة قوية على قدرتها على الوقوف أمام العدو بقوة والتصدي لأفعاله.

3. تفسير حلم الضبع في المنام للحامل

رؤية الحامل الضبع في المنام يكون له العديد من الدلالات، فقد يدل الحلم على معاناتها من مشاكل كبيرة ابعدت الخير عنها، أما إذا حاولت الحامل الهروب من الضبع في الحلم ولم تتمكن من ذلك دل ذلك على أنها سوف تصاب بمرض خطير سوف تخاف بسببه على جنينها.

أما رؤية الحامل في الحلم ضبع يقوم باللحاق بطفلها وهي تقوم بإنقاذه يكون علامة على محاولتها تطبيق تعليمات الطبيب كي تحمي جنينها من أي أذى، أما إذا رأت الحامل أن زوجها يقتل ضباع في المنام دل الأمر على نجاة الزوج من كيد عدو.

وإذا سمعت الحامل صوت الضبع في الحلم، يكون إشارة إلى أن هناك من الأشخاص من يتحدث عنها من ورائها بالسوء.

4. تفسير رؤية الضبع في المنام للمطلقه

المطلقة التي ترى في الحلم ضبع يكون ذلك دليل قوي على أنها تعاني من أمور كثيرة تسبب لها الحزن وتخاف أن يعلم بها أحد.

وإذا قامت المطلقة بضرب الضبع في المنام كي تتخلص منه، دل ذلك على قدرتها على استرداد حقها من الزوج السابق بدون أن تطلب من أحد أن يساعدها.

ورؤية ضباع كبيرة في حلم السيدة المطلقة يكون دليل على وجود خلافات بينها وبين الطليق وأهله وهي في الحقيقة لا تتمكن من الوقوف أمامهم جميعًا، أما رؤية السيدة المطلقة في المنام أنها تقوم بضرب ضبع يكون علامة على أنها سوف تنجو من محنة.

وإذا رأت أن الضباع تأكل طعام من منزلها دل الأمر على أن همومها سوف تزيد، وسوف تتعرض لأزمات مالية متلاحقة، كما يمكن أيضًا الاطلاع على تفسير رؤية الأسد في المنام للمطلقة.

أقوال وتفسيرات مختلفة في رؤية الضبع في الحلم

هناك من يرى الضبع يدخل بيته في المنام، أو يرى أن ضبعاً يحاول أن يهجم عليه، أو يرى أيضاً أن مجموعة من الضباع تجري خلفه وتريد أذيته، فترى ماذا يكون تفسير مثل هذه الأحلام؟ نوضح ذلك بأمر الله في السطور التالية:

تفسير حلم الضبع في المنام للرجل

  • الرجل الذي يرى في الحلم ضبع، فهذا يدل على أن هناك أمور كثيرة تسبب له الإزعاج هذه الفترة، وإذا قام الضبع بعضه.
  • دل ذلك على أن هناك شخص أدخله في مشاكل كبيرة لم يتخلص منها بسهولة.
  • أما الضباع الكبيرة في حلم الرجل فهي دليل على وقوع أمور غير سارة في حياته، ولكن عليه الخلاص منها بمفرده.
  • وإذا رأى الرجل في الحلم ضبع يركض ورائه كان ذلك إشارة إلى أن هناك عدو خفي يرغب في أدخال الحالم في مشاكل كبيرة.
  • وإذا رأى الرجل ضباع كبيرة في الحلم، دل الأمر على أنه قد أضاع النقود التي كسبها الفترة السابقة.
  • أما هجوم الضبع في المنام على الرجل، فقد يعبر عن أن المكان الموجود فيه الحالم تزيد فيه فعل الفواحش ووقوع الفتن.
  • وإذا كان الحالم متزوج ورأى محاولة الضبع عضه في الحلم دل ذلك على وقوع مشاكل كبيرة بينه وبين الزوجة هذه الفترة.
  • وبخْصوص رؤية أنثى الضبع في حلم الرجل إذا كان متزوج يكون علامة على أفعال سيئة تصدر منه، وقد تكون هناك سيدة تعمل على إبعاده عن زوجته.
  • أما رؤية الرجل المتزوج في الحلم ضبع ميت، فهو علامة على نجاته من محنة كان يمر بها.

تفسير رؤية الضباع في المنزل في المنام

من يرى في الحلم ضباع داخل منزله، فذلك يعبر أن أمور الحالم مع أسرته ليست كما تجب، أما وجود الضبع في المنام إذا كان لونه أسود داخل بيت الرائي يكون إشارة إلى سحر تم عمله له، وعليه التحصن بالله جل شأنه كي يحميه من ذلك.

ورؤية عدد كبير من الضباع داخل المنزل في المنام يكون علامة على عدم قيام صاحب الحلم بانتقاء الأشخاص الذين يدخلون بيته، لأن هناك منهم من يحسده ويكن له ضغينة وكره.

وقد قال بعضًا من مفسري الأحلام أن رؤية ضباع ميتة داخل المنزل في الحلم يكون إشارة إلى تحصين الحالم نفسه وأهله بصورة جيدة من غدر العدو.

تفسير رؤية هجوم الضبع في المنام

من يرى في الحلم أن هناك ضبع يهجم عليه دل الأمر على سماع خبر سيء جدًا في الفترة القادمة، وإذا كانت صاحبة الحلم سيدة متزوجة دل الأمر على أنها تشعر بالخوف من الأمور القادمة في حياتها إلى جانب عدم شعورها بأمان مع زوجها.

وقد يعني هجوم الضبع في المنام أن هناك أمور كثيرة سيئة تحدث في حياة صاحب الحلم، وذلك يشعره بالوحدة وعدم وجود من يساعده، وإذا كان الحالم تاجر ورأى هذا الحلم دل الأمر على مرور أعماله بحالة ركود وسوف يكون لذلك تأثير سلبي على عمله.

أما رؤية ضباع تهجم على شخص في مكان عمله، قد تعبر عن زيادة احتمالات أن يترك هذا العمل في الفترة القادمة.

تفسير رؤية الهروب من الضبع في الحلم

ومن يرى في الحلم أن يهرب من الضبع يكون ذلك علامة على أن صاحب الحلم يعرف تمامًا سبب المشاكل التي يعاني منها، ولكن لا يستطيع التخلص منها.

أما رؤية الهروب من الضبع في المنام الذي يريد عض الحالم يكون دليل على تواجد أمور كثيرة تؤذي صاحب الحلم في حياته، والتخلص منها غير يسير.

وإذا لم يتمكن الحالم من الهروب من الضبع دل الأمر على وجود أمور معطلة ولا يتمكن الرائي من تحقيق أيًا من الأمور التي يرغب بها.

وإذا كانت صاحبة الحلم فتاة ورأت أنها تركض بسرعة كي تهرب من ضبع يلحق لها، دل ذلك على أنها تبتعد عن أي علاقة عابرة، وترغب فقط في دخول علاقة مستقرة.

تفسير رؤية الضبع الصغير في المنام

من يرى الضبع في المنام وكان صغيراً دل الأمر عن كون الحالم بعيد كل البعد عن أسرته وأبناءه، بل ولا يعتني بهم، وقد يرمز هذا الحلم إلى سوء عاقبة الرائي وقيامه بأفعال خفية.

أما رؤية صغير الضبع في بيت الرجل المتزوج في المنام يكون علامة على أن أولاده لم يحصلوا على الرعاية الكافية منه.

تفسير سماع صوت الضبع في المنام

أما من يسمع صوت الضبع في المنام فقد يكون ذلك علامة على سوء أحواله ومروره بمحن هذه الفترة، وإذا كانت الحالمة سيدة متزوجة، كان معنى الحلم وجود من يتحدث عنها بكلام سيء من خلفها.

وهناك عدد كبير من مفسري الأحلام يقولون إن صوت الضبع عند سماعه في المنام يكون إشارة إلى خسارة صاحب الحلم هذه الفترة كل ما يملكه من ممتلكات وأموال.

تفسير رؤية قتل الضبع في المنام

من يرى في المنام قتل الضبع يكون لذلك دلالة طيبة لأنه يعبر عن قدرة الحالم على مجابهة مشاكل يعاني منها في الآونة الأخيرة، وإذا قام الحالم نفسه بقتل الضبع دل الأمر على وقوع تغييرات إيجابية في حياته.

وقد يعني قتل الضبع في المنام أن الحالم قد تمكن في الفترة الأخيرة من أن يتخلص من هموم كثيرة كان يعاني منها في حياته.

تفسير قطع رأس الضبع في المنام

أما بخصوص رؤية قطع راس الضبع في الحلم فلها رموز كثيرة، فقد يعبر عن قوة الحالم في الدفاع عن نفسه ضد من يطمع به، وقد يكون معنى الحلم إذا رآه رجل أنه سوف يتخلص من أكبر عدو له.

وقد تكون الرؤية أيضاً علامة على أنه كان يعاني بصورة كبيرة من أمور سيئة كثيرة كان يعيشها، وقد يدل هذا الحلم على زيادة البركة والخير من الله تعالى.

تفسير حلم النجاة من الضبع في المنام

من يرى في الحلم أنه يهرب من الضبع حتى تمكن من النجاة منه في الحلم، كان ذلك علامة على أنه سوف ينجو من مكر العدو، أما النجاة من أنثى الضبع في المنام يكون دليل على براءة الحالم من تهمة سيئة بالسرقة أو الزنا.

وقد يعني نجاة الحالم من أنثى الضبع قرب انفصاله عن الزوجة، إذا كان يعاني من مشكلات معها أو كانت الزوجة ذات أخلاق سيئة.

أما الرجل الذي لديه علاقة بسيدة أخرى غير الزوجة ورأى نفسه يهرب وينجو من أنثى الضبع، دل ذلك على أنه سوق ينهي تلك العلاقة قبل خراب بيته.

تفسير رؤية إطعام الضبع في المنام

ويقول أغلب مفسرو الأحلام أن إطعام الضبع في الحلم أمر مكروه، لأنه يكون علامة على تربية ابن لا خير يأتي منه، أما إطعام الضباع الصغيرة في المنام يكون دليل على أن الحالم يربي أولاده أو يتعامل مع من يعمل لديه بطريقة سيئة، أو إشارة إلى أنه يعاشر أشخاص لا خير فيهم.

وقد يعبر إطعام الضبع في المنام عن قرب عدو خطير من الحالم، ولكنه يجهل ذلك، أما إطعام انثى الضبع في الحلم يكون دليل على وجود سيدة من أهل بيت الرائي تطعن بالكلام فيه، أو تصنع مكائد له مع الغير، وقد يدل الحلم على عمل معروف في غير محله.

تفسير رؤية الضبع الميت في المنام

رؤية ضبع ميت في الحلم يكون دليل على الأمن من أمر خطير مجهول، وقد يدل الحلم على فشل العدو في أذية صاحب الحلم، وقد يعبر الحلم أيضًا على فك وإبطال أثر سحر.

أما قتل الضبع في الحلم يكون علامة على نجاة الحالم من سحر أو براءته من تهمة سيئة، أو قد يعبر هذا الحلم عن تغلب الحالم على عدو منافق ومخادع، أما موت الضبع الأنثى فهو إشارة إلى انتهاء علاقة صاحب الحلم بسيدة سيئة.

تفسير حلم أكل لحم الضبع في المنام وعلاقته بالسحر

أما رؤية أكل لحم الضبع في الحلم فيكون دليل على تعرض صاحبه للسحر، ولكن سوف يبطل الله تعالى أثره، أما أكل لحم أنثى الضبع في المنام يكون علامة على وجود سيدة سيئة تقوم بعمل سحر للرائي، ويكون من أنواع السحر المأكول.

وتناول لحم ذكر الضبع في الحلم يكون إشارة إلى فقر الرائي بسبب عمل السحر له بدون أن يعلم أو أنه مصاب بسحر مأكول، أما تناول لبن أنثى الضبع في المنام يكون دليل على وجود غدر وخيانة، تعرف كذلك على الأحلام التي تدل على السحر المرشوش في المنام.

وقد يعني تناول حليب أنثى الضبع في الحلم تعرض الحالم للغدر من سيدة سيئة، وبشكل عام حليب الضباع في المنام دليل على عداوة بين الحالم وسيدة فيها من الخصال أسوأها، وتناول هذا اللبن قد يعبر عن ضرر يصيب صاحب الحلم من حيلة تصنعها سيدة.

وإذا حصل الحالم على جلد الضبع أو شعره أو عظامه كان للحلم تأويل محمود، لأن كل منهم يعبر عن المال، وإذا حصل عليهم من أنثى الضبع، دل ذلك على أن صاحب الحلم سوف يحصل على مال عن طريق سيدة.

تفسير رؤية ضبع يدخل البيت في المنام

من يحلم بأن ضبع يدخل بيته، فهذا يكون علامة على أن هناك شخص يقوم بالاعتماد عليه بشكل من الأشكال.

ولكن الحلم تحذير كل لا يتعرض الرائي للاستغلال بدهاء وخديعة هذا الشخص، فعليه أن يظل متيقظ ومراقب لمن حوله، وهذا الشخص قد يكون فرد من أسرته، ولكنه انفصل عنهم أو حبيب سابق.

وقد يعبر هذا الحلم عن شخص بغيض يدخل حياة صاحب الحلم تحت مسمى أنه يريد المساعدة منه، ولكنه يضمر داخله غير ذلك.

تفسير حلم عضة الضبع في المنام

من يرى الضبع في المنام يقوم بعضه، فيكون ذلك علامة على تعرض الحالم لخذلَان بسبب شخص مقرب منه، وسوف يعرضه ذلك لصدمة كبيرة.

أما إذا رأت العزباء في المنام ضبه داخل منزلها وقام بعضها، دل الأمر على أنها سوف تتعرض للفشل في عدة أمور كانت تحاول الوصول إليها، وبشكل عام عضة الضبع في الحلم تعبر عن وقوع الحالم في مشكلة كبيرة، وهذا سوف يجعله في حاجة إلى المساعدة.

وإذا رأت السيدة المتزوجة في الحلم ضبع داخل منزلها وقام بعضها وسبب لها ذلك نزيف، دل الأمر على أنها سوف تشعر بالمعاناة بسبب مشكلات مع الزوج الفترة القادمة.

أما من يرى في الحلم عضة ضبع عميقة، كان ذلك إشارة إلى أن صاحب الحلم حالته النفسية هذه الفترة سيئة، مع عجزه عن التغلب على الأمر.

تفسير رؤية الضبع الاسود في المنام

ورؤية ضبع لونه أسود في الحلم يكون معبر عن تواجد شخص في حياة صاحب الحلم لديه من الصفات السيئة الكثير مثل الحقد والخبث وإضمار الشر، وقد يعبر هذا الحلم أيضًا عن تعرض الحالم لمشكلة كبيرة أو المرور بأزمة خطيرة أو موقف صعب بسبب له الإحراج.

وقد يعني الضبع الأسود في الحلم أن صاحب هذا الحلم سوف تنال منه يد شخص غدار سوف يلحق به الضرر والأذى، أو ربما يمر الرائي بمرض تسوء معه حالته.

أيضاً من تفسير رؤية الضبع الأسود في المنام أنه قد يعبر عن السحر الأسود، أو أن الإنسان الحالم مصاب بسحر أو مس، لاسيما لو رأى الضبع في مكان خراب، أو في المقابر، وقد ذكرنا من قبل أن الضبع من العلامات التي تدل على وجود السحر.

وقد تعبر رؤية الضبع أسود اللون في الحلم عن معاملة سيئة يتلقاها صاحب الحلم من أشخاص آخرين، وبشكل عام الضبع الأسود هو علامة على قوة مفرطة وجبروت وعنف وقسوة بدون وجه حق.

أما من يرى في الحلم أنه يبتعد عن ضبع أسود أو قام بقتله دل ذلك على شعور الرائي براحة البال وأنه سوف ينال الفترة القادمة خير كثير ورزق وفير.

والسيدة التي تقضي على ضبع أسود في المنام نهائيًا دون أن تشعر بالخوف أو حتى تشعر برهبة بسيطة، يكون ذلك علامة على قرب الخير الوفير والرزق الكثير منها للغاية.

تفسير رؤية الضبع الأبيض في المنام

من يرى في الضبع في المنام وكان لونه أخضر أو أبيض، دل ذلك على قرب شخص ينافقه منه حيث يظهر له أفضل الصورة عن نفسه من خلال الغش والكذب والكلام المعسول، وهو في واقع الأمر غير ذلك تمامًا ونيته سيئة، لهذا على صاحب الحلم الحرص وألا يثق ويمنح الآخرين الأمان.

الخاتمة

وفي ختام مقالنا نجد أن تفسير رؤية الضبع في المنام مثله مثل باقي الحيوانات المفترسة يحمل من الإشارات السيئة الكثير، ولكن يزيد عليهم أنه يحمل صفات كثيرة أخرى سيئة للغاية ينفرد بها عن غيره من الحيوانات المفترسة.

لهذا فإن رؤيته في الغالب في الحلم تكون لتحذير الحالم من شر قريب منه، على الرغم من أن هناك حالات أخرى يكون للحلم تفسيرات جيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى